وزير الزراعة: 500 ألف فدان قطن مستهدف زراعتها خلال 2018

عبد المنعم البنا وزير الزراعة

تسهتهدف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي زراعة 500 ألف فدان قطن خلال العام القادم 2018، لتحقيق معدلات نمو بعد التراجع الذي شهده العام الماضي.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة خلال كلمته بالجلسة الثانية بالمؤتمر الوطني الدوري للشباب “رؤية مصر 2030″، إن العام الماضي 2016 شهد زراعة أقل نسبة من القطن في مصر منذ دخوله البلاد في عهد محمد علي، بحجم أراضي بلغت 129 ألف فدان.

وأكد على وجود عدة محاور للنهوض بالزراعة في مصر، من بينها  تغيير نوعية قصب السكر المزروعة لضمان جودتها، وإنشاء 25 صومعة بمعدل 1.5 مليون طن للواحدة للحفاظ على القمح بصورة آمنة وصحية وتقليل نسبة الفقر، وتوفير 340 مليون دولار من استيراد الذرة الصفراء، وزيادة مسحة المزروع من بنجر السكر لتقليل فجوة السكر.

وأشار إلى أن العام الحالي شهد أعلى كمية تصدير بطاطس بحوالي 810 آلاف طن، مضيفاً أن الموالح ارتفعت آخر 6 أشهر 250 ألف طن، موضحاً أنه تم مراعاة تحرير سعر الصرف، وتم رفع أسعار عدد من المحاصيل التي يتم شرائها من الفلاحين.

وعن التعدى على الأراضي الزراعية، قال البنا، إن حجم التعديات منذ 2011 حتى الآن، بلغ 77 ألف فدان، مضيفاً أن الوزارة تعمل على تغليظ العقوبات ردعاً للمعتدين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>