ننشر البرامج الانتخابية لمرشحي المرحلة الثانية من انتخابات البورصة

د. محمد عمران  رئيس هيئة الرقابة المالية - عقود التأجير التمويلى

د. محمد عمران  رئيس هيئة  الرقابة المالية

تنطلق مساء اليوم المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية على مقعد الشركات المقيدة، بين كلًا من هاشم السيد، العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان وخالد أبوهيف، العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمار.

وترصد “أموال الغد ” أبرز محاور البرامج الانتخابية للمتنافسين على اقتناص مقعد الشركات المقيدة .

يرتكز البرنامج الانتخابي للمرشح خالد أبو هيف، العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمار على 4 محاور رئيسية، ممثلة في الترويج الفعال والحيوي للبورصة خارجياً، بهدف جذب مزيد من استثمارات المؤسسات والصناديق العالمية وضخها بالسوق، فضلاً عن التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة بكافة القطاعات وعرضها بشكل يعكس النظرة الإيجابية لدى المستثمرين الأجانب والعرب تجاه السوق المصرية تزامناً مع خطة الإصلاح.

أضاف لـ أموال الغد  أن ثاني المحاور ترتبط برفع درجة كفاءة حوكمة الشركات المقيدة بالسوق، بهدف تلبية متطلبات المستثمرين الأجانب، و جذبهم للمساهمة بهذه الشركات وتوفير السيولة اللازمة لخططها التوسعية ، بالإضافة إلى المحور الثالث الممثل في إزالة كافة التحديات التي تعاني منها الشركات المقيدة، والتي تقف أمام رغبة الشركات الجديدة للقيد خاصة فيما يتعلق برسوم القيد و تهيئة البيئة التشريعة التي تضمن سهولة الإجراءات وأخيرًا زيادة الأدوات المالية المتاحة أمام المستثمرين .

بينما يرتكز البرنامج الانتخابي لهاشم السيد، العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان، على إضافة أوعية استثمارية وأدوات مالية جديدة لدعم قدرة السوق .

أوضح السيد، أن برنامجه الانتخابي يتضمن تنويع الأدوات و الأوعية الاستثمارية بالسوق، بهدف رفع معدلات السيولة التي تدعم الدور التمويلي للبورصة، وعلى رأسها تأتي وثائق صناديق الاستثمار المغلقة بشكل عام، و صناديق الاستثمار العقاري بشكل خاص، بالإضافة للعمل على إطلاق بورصة العقود و السلع .

أشار إلى أن استكمال السياسة التي انتهاجها مجلس إدارة البورصة الحالي، في تسهيل إجراءات القيد لتوسيع قاعدة الشركات و تعظيم دور البورصة كسبيل تمويلي، يُعد من أبرز محاور برنامجه الانتخابي، فضلاً عن البحث عن آليات للرقابة على السوق، تضمن تحقيق الشفافية لجميع أطراف السوق.

وتنطلق مساء اليوم المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية على مقعدي الشركات المقيدة وبورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل).

ويتنافس على مقعد الشركات المقيدة بالسوق الرئيسي كل من هاشم السيد العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان وخالد أبوهيف العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمار.

وأسفرت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية التي جرت في الثالث والعشرين من الشهر الماضي عن فوز كل من أحمد أبوالسعد العضو المنتدب لشركة دلتا رسملة مصر وإيهاب سعيد رئيس قطاع البحوث بشركة أصول لتداول الأوراق المالية وشوكت المراغي العضو المنتدب لشركة اتش سي لتداول الأوراق المالية.

ويتكون مجلس إدارة البورصة المصرية من 11 عضوا منهم رئيس البورصة ونائبه وعضوان من ذوي الخبرة ويصدر بتعيينهم قرارا من رئيس مجلس الوزراء وممثل عن البنك المركزي وممثل عن البنوك التي تمارس نشاط حفظ الأسهم ويختاره اتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى 5 أعضاء يمثلون الشركات العاملة والمقيدة وبورصة النيل ويتم اختيارهم بالانتخاب.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>