مصدر: 10 مليار جنيه حجم التمويلات البنكية الممنوحة لشركات المقاولات المتوسطة خلال 2016

صورة ارشيفية

أكد مصدر مسئول بمجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، أن شركات المقاولات المتوسطة العاملة بالقطاع حصلت على تمويلات بنكية تقدر بـ 10 مليارات جنيه خلال العام الماضي.

أضاف المصدر في تصريحات لـ “أموال الغد”، أن البنك الأهلي المصري أصدر خطابات ضمان لعدد من شركات المقاولات المتوسطة والصغيرة بقيمة 5 مليارات جنيه، مؤكدا أن التمويلات الممنوحة ساهمت في إنقاذ الشركات من التعثر ودعمها في استكمال أعمالها بالسوق.

أشار إلى أن الاتحاد يقوم بالتنسيق مع القطاع المصرف المحلي لتيسيير عمليات إصدار خطابات الضمان وتمويل شركات المقاولات، ويستهدف مضاعفة حجم التمويلات المقدمة من البنوك لقطاع الشركات بما يتناسب مع مخططات تأهيل وتطوير الشركات خلال الفترة الراهنة.

ولفت المصدر إلى مطالبات عدد من شركات المقاولات بتأسيس شركة ضمان المخاطر على قطاع المقاولات بالتعاون مع البنوك على أن يكون رأسمالها بالدولار، لدفع شركات المقاولات للاستفادة بحجم الأعمال الضخمة بالدول الخارجية وضمان دعم المقاولين في تصدير مهنة البناء المصرية للخارج والاستفادة بتحويلات الشركات من العملة الأجنبية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>