“هاشم السيد” يفوز بمقعد الشركات المقيدة بمجلس إدارة البورصة

صورة ارشيفية - البورصة المصرية

صورة ارشيفية - البورصة المصرية

أسفرت انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية، عقب فرز الأصوات، عن فوز هاشم السيد على منافسه خالد أبو هيف، بعد حصوله على 110 أصوات من أصل 175 صوت .

وانطلق مساء اليوم المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية على مقعدي الشركات المقيدة وبورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل).

وتنافس على مقعد الشركات المقيدة بالسوق الرئيسي كل من هاشم السيد العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان وخالد أبوهيف العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمار.

وأسفرت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية التي جرت في الثالث والعشرين من الشهر الماضي عن فوز كل من أحمد أبوالسعد العضو المنتدب لشركة دلتا رسملة مصر وإيهاب سعيد رئيس قطاع البحوث بشركة أصول لتداول الأوراق المالية وشوكت المراغي العضو المنتدب لشركة إتش سي لتداول الأوراق المالية.

ويتكون مجلس إدارة البورصة المصرية من 11 عضوا منهم رئيس البورصة ونائبه وعضوان من ذوي الخبرة ويصدر بتعيينهم قرارا من رئيس مجلس الوزراء وممثل عن البنك المركزي وممثل عن البنوك التي تمارس نشاط حفظ الأسهم ويختاره اتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى 5 أعضاء يمثلون الشركات العاملة والمقيدة وبورصة النيل ويتم اختيارهم بالانتخاب.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>