الكهرباء: إضافة 220 ميجا وات من مشروع رياح جبل الزيت للشبكة القومية نهاية 2017

صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول وزارة الكهرباء، إنه سيتم إضافة 220 ميجا وات من مشروع رياح جبل الزيت إلى الشبكة القومية للكهرباء قبل ديسمبر 2017، بحيث سيتم ربط المشروع مباشرة بشبكة النقل والتوزيع لإضافة قدرات كهربائية جديدة للدولة.

أضاف عمران لـ “أموال الغد ” أن المشروع تصل استثماراته لقرابة الـ 252 مليون يورو  يتم تنفيذه بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، مضيفًا أن اليابان تعتبر واحدة من أكثر الجهات المشاركة في تمويل مشروعات الطاقة المتجددة، منها “عدد من مشروعات الرياح بمنطقة جبل الزيت ومحطة أخرى للطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجا وات، وعدد آخر من المشروعات المرتبطة بمراكز التحكم والتدريب والربط بالشبكة”.

أشار إلى أن الشركة المنفذة للمشروع -جاميسا الإسبانية- ملتزمة بالمخطط الزمني لعمليات التنفيذ لسرعة دخول المشروع لمرحلة الإنتاج، وزيادة الطاقات المولدة من الطاقة البديلة وتحقيق مزيج الطاقة المستهدف بحلول 2022.

لفت إلى قدرة مشروعات الطاقة المتجددة التي يتم تنفيذها حاليًا على الوصول لمعدل إنتاج 20% من إجمالي منظومة الطاقة بحلول 2022، وبالتالي تقليص استهلاك الغاز الطبيعي بمحطات الكهرباء التقليدية والتحول للمصادر البديلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>