العضو المنتدب لـ”كلاود للوساطة”: نستهدف 70 مليون جنيه أقساط لشركات التأمين خلال3سنوات..وتدشين إدارة لنشاط تأمينات الحياة الفترة المقبلة

نجية محمد، العضو المنتدب لشركة كلاود للوساطة

قالت نجية محمد، العضو المنتدب لشركة كلاود للوساطة التأمينية، أن الشركة بدأت مزاولة نشاطها بالسوق المصرية مطلع يونيو الماضي بمحفظة أقساط اُسندت لشركات التأمين المتعاقد معها بلغت نحو 42 مليون جنيه.

أضافت نجية لـ”أموال الغد”، أن شركته تستهدف زيادة هذه المحفظة من الأقساط إلى 70 مليون جنيه خلال الـ3 سنوات الأولى لتواجدها بالسوق، بمعدل إسناد 10 ملايين جنيه أقساط جديدة لشركات التأمين سنوياً.

أوضحت أن محفظة كلاود للوساطة تبلغ حالياً 18 مليون جنيه بشركة بيت التأمين المصري السعودي، بجانب 11 مليون جنيه للمتحدة للتأمينات العامة والممتلكات، بالإضافة إلى 13 مليون جنيه محفظة أقساط تابعة لمنتجين من مساهمي كلاود بشركات التأمين.

أشارت إلى نجاح شركته خلال الشهر الأول لتواجدها بالسوق في إسناد 3 وثائق تأمينية لشركات وثاق للتأمين التكافلي مصر، المتحدة للتأمينات العامة والممتلكات وإسكان للتأمين بإجمالي مبالغ تصل إلى 470 مليون جنيه.

أوضحت أن الشركة أسندت وثيقة التأمين الهندسي على الآلات والمعدات المستخدمة من قبل الشركة المصرية لتشغيل المعادن في حفر أنفاق قناة السويس لصالح وثاق للتأمين التكافلي – مصر بإجمالي مبالغ 437 مليون جنيه، مشيرًة إلى أن الوثيقة تضمنت تغطية الآلات والمعدات ضد أخطار السطو والحريق وعطل الماكينات بالإضافة إلى جميع أخطار التركيب والمقاولين.

أشارت إلى إتمام شركته إسناد وثيقة الآلات والمعدات التابعة للمصرية للمعادن بمشروع حفر الأنفاق لصالح وثاق للتأمين بإجمالي 117 مليون جنيه، بأقساط بلغت 200 ألف جنيه، مشيرًة إلى أنه من المقرر خلال الأيام القليلة المقبلة توقيع الملحق الإضافي للوثيقة لبعض الآلات والمعدات الجديدة للمشروع ذاته بإجمالي 320 مليون جنيه.

وتابعت ” تم أيضاً إسناد شركته وثيقة المسئوليات للعاملين بشركة جلوبل لتركيب الأجهزة الإلكترونية في إحدى مشروعاتها بمنطقة البحر الأحمر، لصالح شركة إسكان للتأمينات العامة والممتلكات بأقساط 500 ألف دولار، وبإجمالي مبالغ تأمينية تصل إلى مليون دولار، بما يساوي نحو 18 مليون جنيه”.

أوضحت أن الشركة أسندت أيضاً وثيقة حريق وسطو لآلات ومعدات تابعة لشركة جيزة سيستم المتخصصة في الأجهزة الإلكترونية والأنظمة الأمنية لصالح المتحدة للتأمينات العامة والممتلكات بإجمالي 20 مليون جنيه.

أشارت إلى أن الشركة تسعى خلال المرحلة المقبلة للتوسع الجغرافي والفني بالسوق المصرية عَبر زيادة عدد الشركات المتعاقد معها، كما تعاقدت الشركة حتى الآن مع 3 شركات ممثلة في وثاق للتأمين التكافلي – مصر، وإسكان للتأمين، والمتحدة للتأمينات العامة والممتلكات، كما تسعى  إلى التعاقد مع شركات مصر للتأمين وبيت التأمين المصري السعودي وأليانز للتأمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

أضافت أن الشركة تعتزم أيضاً التوسع خلال الفترة القادمة بنشاط تأمينات الحياة من خلال تدشين إدارة متخصصة لهذا النشاط بالشركة، كما تعتزم التعاقد مع شركتي اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة والمصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلي في بداية مزاولتها للوساطة في هذا النشاط.

قالت أنه من المقرر بدء الشركة خلال الفترة المقبلة مخاطبة شركات التأمين المتعاقدة معها لإصدار وثائق تأمين على الموتوسيكلات وبعض ماركات السيارات، متوقعًة إقبال العملاء وشركات التأمين على هذه الوثائق.

أوضحت أن الشركة تمتلك حالياً مقرها الرئيسي بالتجمع الخامس، وتستهدف خلال العام المقبل افتتاح فرع مشترك مع شركة المتحدة للتأمين بالإسكندرية، ثم يليه افتتاح فرع بمدينة الغردقة.

أشارت إلى حصول الشركة على اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية لمزاولة نشاط الوساطة تحت ترخيص رقم 34، وبدأت مزاولة نشاطها مطلع يونيو الجاري برأسمال مصدر مليوني جنيه، مدفوع منه 50%، ومن المقرر استكماله العام المقبل

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>