السيسي :ضبط النمو السكان كلمة السر في التطوير .. ووزير الصحة يؤكد سنصل إلى 120 مليون في 2030

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن الزيادة السكانية تلتهم كافة ثمار التنمية مؤكدا أن التصدي لهذة الأزمة لا يقل خطورة عن مواجهة الإرهاب .

أضاف أن ضبط النمو السكاني هو مفتاح النجاح في تطوير الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن 4700 قرية تحتاج إلى “صرف صحي” بتكلفة قدرها 200 مليار جنيه، متابعا: “اللى كان معمول في مصر 12% من هذا العدد، وخلال السنوات الثلاثة الماضية وصلت إلى 45% من قرى مصر، وده إنجاز، والمصريين هما اللي أنجزوه، واللي بيتعمل في مصر ده بالمصريين

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته بمؤتمر الشباب في نسخته الرابعة والمنعقد بمدينة الإسكندرية، إن الخروج من دائرة “العوز” يتطلب كفاحًا، مضيفًا: “أنا بقولها على الملأ أمامنا خيارين يا نكافح ونوصل بفضل الله، أو نستسلم أو نعمل إيدينا كده، والناس ما بتشحتش خلاص”.

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إن النمو السكاني قد يأكل كل ما نبنيه ونستثمره ونحققه من مؤشرات اقتصادية، ولذا كان لا بد من أن تكون لنا وقفة مع مشكلة النمو السكاني.

أشار  في كلمته خلال جلسة “رؤية مصر 2030” ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الرابع للشباب بالإسكندرية، إلى أن أفضل فترة مرت بها مصر في ضبط معدل الزيادة السكانية كانت خلال عامي 2005 و2006، وأسوأ فترة كانت من 2011 لـ2014، قبل أن تعاود التحسن مرة أخرى خلال عامي 2015 و2016.

وأوضح وزير الصحة فى كلمته، أنه إذا استمرت الزيادة السكانية كما هى سنصل إلى 120 مليون نسمة في العام 2030، مشيرا إلى أن أعداد المواليد ارتفعت إلى أكثر من مليونين و700 ألف نسمة من 2011 حتى 2014، وانخفضت بنحو 80 ألف مولود عام 2016.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>