إيتيدا تخصص 50 مليون جنيه للاستثمار في المناطق التكنولوجية خلال العام الجاري

ايتيدا

ايتيدا

خصصت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” ٥٠ مليون جنيه للاستثمار في المناطق التكنولوجية خلال العام المالي الجاري ٢٠١٧-٢٠١٨.

ومن المخطط أن تبدأ إيتيدا في المراحل الأولية لمنطقتين جديدتين في بني سويف ومدينة السادات خلال العام الجاري وفقا لخطة وزارة الاتصالات لتطوير منظومة المناطق التكنولوجية.

أوضحت إيتيدا في خطتها التي حصل “أموال الغد” على نسخة منها أن المراحل الأولية ستتحملها الوزارة والهيئة باعتبارهما المساهمين الرئيسيين في شركة سيليكون واحة المالكة لمشروع المناطق التكنولوجية على أن تساهم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالأرض وهو ما يمثل حصتها من الاستثمار باعتبارها مساهما في الشركة.

وقال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه سيتم قريبا البدء في إنشاء منطقتين تكنولوجيتين جديدتين في محافظة بني سويف ومدينة السادات، مشيرًا إلى أن الوزارة تلقت عديد من الطلبات من عدد من المحافظين لإنشاء مناطق تكنولوجية في محافظاتهم، وأنه جاري حاليا دراسة المحافظات المناسبة لإقامة هذه المناطق.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>