“آي هوم” تشتري 15 قطعة أرض بتكلفة 50 مليون جنيه خلال النصف الثاني

صورة ارشيفية

تعتزم شركة آي هوم للتطوير العقاري شراء 15 قطعة أرض بمنطقة التجمع الخامس، خلال النصف الثاني من العام الجاري، بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه، لتنفيذ وحدات سكنيه .

قال محمد صادق، مدير التسويق والمبيعات، أن الشركة تتولى شراء أراضي من الأفراد يتم تنفيذ مشروعات سكنية عليها، وهو ما يتسبب في الحصول على تلك الأراضي بأسعار مرتفعة، لافتا إلى أن نقص الأراضي تعد من أبرز التحديات التي تواجه الشركات المتوسطة والصغيرة، وخاصة التي تتناسب مع ملائتها المالية والفنية.

أضاف لـ”أموال الغد” أن ارتفاع تكلفة التنفيذ وخاصة للمشروعات التي تم التعاقد عليها تهدد شريحة كبيرة من الشركات المتوسطة والصغيرة، وخاصة مع ارتفاع تلك التكلفة لتصل إلى نحو 40 % من إجمالي قيمة الوحدة، وهو ما يدفع تلك الشركات للتعدي على هامش الربح للوفاء بتعاقداتها مع العملاء.

أكد أنه من المخطط المشاركة في الطرح الاستثماري الجديد لوزارة الإسكان والذي يتضمن نحو 86 قطعة أرض بأنظمة مختلفة، على أن تركز الشركة على القطع ذات المساحات الصغيرة التي تتناسب مع ملائتها المالية، بالإضافة إلى التركيز على القطع بمنطقة شرق القاهرة، لافتًا إلى توجه مخططات الدولة التنموية لتلك المنطقة.

أشار إلى أن الشركة ستبدأ تنفيذ مشروع جديد بجورجيا على مساحة تبلغ نحو 44 ألف متر مربع، مطلع العام المقبل، وهو مشروع سياحي، تستهدف الشركة تسويق النسبة الأكبر منه في دول الخليج،

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>