وزارة التعاون: بدء اجتماعات اللجنة المصرية الأردنية المشتركة الثلاثاء المقبل في عمان

د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

تبدأ الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الأردنية المشتركة السابعة والعشرين في العاصمة الأردنية “عمان” الثلاثاء المقبل ويعقبها الاجتماع على المستوى الوزاري برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ويعرب القضاة، وزير الاقتصاد والتجارة الأردني، وتختتم أعمالها بعقد اللجنة العليا برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور هاني الملقي رئيس الوزراء الأردني.

صرحت الدكتورة سحر نصر، بأن اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، تشكل آلية مهمة من الآليات التي تعكس عمق العلاقات الثنائية بين مصر والأردن، فقد بدأ انعقاد هذه اللجنة في الثمانينيات من القرن العشرين حيث أصبحت الآن أقدم اللجان العليا الثنائية العربية، وحققت على مدار هذه الفترة العديد من الإنجازات على مدار 26 دورة.

أشارت في بيان إلى أن مجلس الأعمال المصري الأردنى المشترك قد عقد اجتماعه التاسع عشر في مطلع العام الحالي بمشاركة رجال الأعمال المصريين الأردنيين في القاهرة، لوضع التصورات التفصيلية للدخول في شراكات استثمارية تخدم مصالح البلدين.

أشادت بالإنجازات الملموسة والتطور الإيجابي الذي شهده التعاون المصري الاردنى في الكثير من المجالات الهامة، مشيرة إلى التزايد الملحوظ في أرصدة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة حيث يحتل الأردن المركز (23) ضمن الدول المستثمرة في مصر، ومن المنتظر أن تتنامى بشكل أكبر في الفترة المقبلة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد وما يقدمه من تسهيلات للمستثمرين.

أضافت أن اللجنة تولي في دوراتها الحالية اهتماماً كبيراً بزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين وتحرص على اتخاذ القرارات التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين الاردنيين ورجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال على استغلال الفرص المتاحة للاستثمار في مختلف المجالات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>