“القابضة للغزل” تستهدف زيادة إيراداتها لـ 7 مليارات جنيه خلال 2017/ 2018

تستهدف الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس التابعة لوزارة قطاع الأعمال، زيادة حجم إيراداتها خلال العام المالي الجاري بنسبة 75% لتبلغ نحو 7 مليارات جنيه.

وقال د. أحمد مصطفى رئيس الشركة، إن المؤشرات المبدئية لميزانية العام المالي المنقضي تشير إلى تحقيق إيرادات بقيمة 4 مليارات جنيه، مضيفا أن الزيادة المتوقعة بإيرادات العام المالي الجاري تأتي في إطار الخطة التي وضعتها الشركة لتطوير قطاع الغزل والنسيج في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ ” أموال الغد” إن الشركة تنفذ حاليا خطة لإعادة الهيكلة والتي تم تقسيمها على ثلاثة مراحل تم البدء في أولى مراحلها بطرح مناقصة لتطوير 3 محالج ومن المقرر أن يتم البت فيها يوم 8 أغسطس المقبل ، مشيرا إلى أنه من المتوقع وصول التكلفة الاستثمارية لإعادة الهيكلة نحو 8 مليارات جنيه.

وعن خطة شراء القطن خلال العام المالي الجاري، أشار مصطفى أنه من المتوقع أن يصل حجم محصول القطن خلال الموسم الزراعي  نحو 1.5 مليون قنطار ، منقسمة بين 64 ألف فدان أكثار وقامت الشركة بالتقدم بطلب لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من أجل شراء كامل إنتاج قطن الأكثار من أجل المحافظة على البذور من التلوث أو الخلط في ظل تنفيذ الخطة الهادفة إلى التوسع في الزراعات مستقبلية خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أنه من المستهدف أيضا أن تقوم الشركات التابعة للقابضة بشراء نحو  500 ألف قنطار من القطن التجاري والذي سوف يطرح في السوق، موضحا أن الشركة قامت باستيراد مليون قنطار قطن بقيمة تصل لنحو 1.5 مليار جنيه، وشراء 400 ألف قنطار محلي بقيمة 800 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>