“السكة الحديد”: انتهاء 60% من أعمال تطوير 85 محطة بتكلفة 470 مليون جنيه

المهندس مدحت شوشه، رئيس هيئة السكة الحديد

أكد المهندس مدحت شوشه، رئيس هيئة السكة الحديد، انتهاء 60% من أعمال تطوير 85 محطة قطار بالتعاون مع هيئة الإنتاج الحربي وبتكلفة 470 مليون جنيه.

قال رئيس الهيئة في تصريحات لـ”أموال الغد”، أن مشروعات تطوير محطات القطارات تتضمن ضبط طول الأرصفة بما يتناسب مع عدد عربات القطار، بجانب إعادة تأهيل المحطات ورفع كفائتها في استيعاب الركاب، وتجهيزها بالمقاعد وإعادة تأهيل المداخل والمخارج بها.

أشار إلى إستهداف الهيئة الانتهاء من أعمال تطوير محطات القطارات خلال فترة لا تزيد عن 18 شهرا.

أضاف أن مشروعات تطوير محطات القطارات تأتي كأولوية ثانية بعد تطوير خطوط السكة الحديد وإصلاح البنية التحتية بما يساهم في ضمان الأمن والسلامة لمسير القطارات وخفض معدلات الحوادث، وتقليل زمن التقاطر أمام الركاب.

أوضح أن الهيئة انتهت خلال العام الماضي من تطوير 34 محطة بتكلفة 1.2 مليار جنيه، وذلك لسوء الخدمة بها ولعدم تناسب طول الأرصفة مع حجم القطارات وهو ما تسبب في عدد كبير من الحوادث للركاب، وتم الإسراع بإعادة تأهيليها ضمن خطة تطوير مرفق السكة الحديد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>