“اتحاد المقاولين” يُضاعف ميزانية تدريب العمالة لـ 6 ملايين جنيه خلال العام الجاري

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

أكد المهندس حسن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، مضاعفة الميزانية المخصصة لبرامج تدريب العمالة المحلية إلى 6 ملايين جنيه خلال العام الحالي، مشيرا إلى استهداف الاتحاد تطوير برامج تدريب العمالة بالتعاون مع المراكز التدريبية الكبرى.

أضاف أن الاتحاد يدرس توقيع اتفاق مع عدد من مراكز التدريب الألمانية والمتخصصة في تدريب العاملين بالمهنة على آليات البناء الحديثة واستخدام المعدات الجديدة، وذلك ضمن خطته لرفع كفاءة العامل المحلي بما يتلائم مع احتياجات السوق وطبيعة المشروعات الكبرى المطروحة.

قال أن تزايد أعداد العمالة غير المدربة وغير المؤهلة يُمثل أزمة بشركات المقاولات والتي تتنافس على تنفيذ المشروعات الكبرى بالسوق، موضحا أن الاتحاد يتعاون مع وزارة الإسكان وشركة المقاولون العرب في توفير التدريب اللازم للعمالة المحلية، ويدرس إعادة تشغيل مراكز التدريب المغلقة لدى وزارة الإسكان.

أوضح أن مشروعات تدريب العمالة التي تقوم بها الشركات الكبرى ومراكز الاتحاد غير كافية وحدها لدعم قوة القطاع ورفع كفاءة العاملين بالمهنة بما يلائم احتياجات السوق، مشيرا إلى خطة الاتحاد بالتعاون مع عدد من مؤسسات التدريب الأجنبية لتوفير برامج التدريب الحديثة للعمالة المحلية ومحاكاة نماذج البناء الحديثة في الدول الأخرى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>