“أبوهيف” يعود لحلبة المنافسة على انتخابات البورصة بحكم قضائي

خالد أبو هيف، العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمار المباشر

قضى مجلس الدولة، بقبول الدعوى المقامة من خالد أبو هيف، الرئيس التنفيذي لشركة الملتقى العربي للاستثمارات، ضد قرار استبعاده من انتخابات البورصة، ليخوض المرشح الانتخابات على مقعد الشركات المقيدة المزمع عقدها الإثنين المقبل.

ونص حكم مجلس الدولة في الدعوى رقم 55783 لسنة 71 ق: “حكمت المحكمة، بقبول الدعوى شكلا، وبوقف تنفيذ القرار المطعون فيه مع ما يترتب عليه من آثار على النحو المبين بالأسباب، وألزمت الجهة الإدارية بمصروفات الطلب العاجل، وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان وأمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لتحضيرها وإعداد تقرير بالرأي القانوني في طلب الإلغاء”.

وتقدم خالد أبو هيف، الرئيس التنفيذي لشركة الملتقى العربي للاستثمارات، بطعن على قرار لجنة فحص الاعتراضات بانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية، الذي قضى بإلغاء قرار لجنة تلقي طلبات الترشح بقبول ترشحه، وذلك أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة، وشمل الطعن شقا مستعجلا بوقف تنفيذ قرار لجنة فحص الاعتراضات، وفي الموضوع بإلغاء القرار وما يترتب عليه من آثار..

وتقدمت شركة الملتقى بالتماس إلى لجنة فحص الاعتراضات على قائمة مرشحي انتخابات البورصة المصرية، بعد تقدم أحد المرشحين باعتراض بشأن عدم توافر الشروط في المتنافسين على المقعد الوحيد الممثل للشركات المقيدة، بهدف إعادة النظر في قرار الاستبعاد من قائمة المرشحين.

ويتنافس كل من خالد أبوهيف العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمارات، وهاشم السيد العضو المنتدب لشركة المصريين في الخارج للإسكان والتعمير، ومحمد وليد جمال الدين رئيس شركة الحديثة للمواد العازلة مودرن، على المقعد الوحيد الممثل للشركات المقيدة في انتخابات البورصة.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الثلاثاء، قراراً جمهورياً بتعديل الأحكام المنظمة لإدارة البورصة المصرية وشؤونها المالية، محدداً مدة عمل المجلس أربع سنوات فقط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>