12 فريقا يتنافسون للفوز بلقب بطل الأندية العربية و 2.5 مليون دولار

صورة أرشيفية

تنطلق اليوم  البطولة العربية للأندية لكرة القدم بمشاركة 12 فريقا الهلال والنصر السعوديان والأهلي والزمالك المصريان والترجي التونسي والنفط العراقي وعدد من الفرق العربية .

وتعود البطولة العربية للأندية بعد فترة غياب دامت 5 سنوات لتحتضنها مصر من جديد، حيث تقام  اليوم مباراة حسين داي الجزائري مع الوحدة الإماراتي ، والأهلي المصري مع الفيصلي الأردني في المجموعة الأولى .

فيما يلتقي فريق النصر السعودي مع العهد اللبناني غد الأحد ، كما تقام مباراة الزمالك والفتح الرباطي المغربي .

ووضع الاتحاد العربي جوائز مالية ضخمة ، حيث يحصل البطل على 2.5 مليون دولار ، والوصيف على 600 ألف دولار، في حين أن الأندية التي ستصعد للمربع الذهبي ستحصل على 200 ألف دولار، أما باقي الأندية المشاركة سوف تحصل على 25 ألف دولار لكل فريق.

وكانت البطولة العربية قد انطلقت في ثمانيات القرن الماضي وأقيمت النسخة الأولى في العراق بمشاركة ثلاثة أندية هى الشرطة العراقي والنجمة اللبناني والأهلي الأردني عام 1982 وفاز بها الشرطة ، وانتظمت البطولة في تسعينات القرن الماضي وبداية القرن الجديد بجانب إقامة مسابقات أخرى لأبطال الكأس لكنها لم تستمر طويلاً .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>