“النقل” تفتتح طريق “الدائري الإقليمي” نهاية ديسمبر بتكلفة تتجاوز 7 مليارات جنيه

اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة

تعتزم وزارة النقل افتتاح مشروع طريق الدائري الإقليمي الجديد من بلبيس حتى طريق الإسكندرية بنهاية ديسمبر المقبل وبتكلفة إجمالية تتجاوز 7 مليارات جنيه.

أكد اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أن معدلات الإنجاز بمشروع طريق الدائري الإقليمي الجديد تتجاوز نسبة 60% من إجمالي حجم الأعمال الإنشائية والصناعية الملحقة به، مشيرا إلى أنه بافتتاح الطريق الجديد بنهاية العام سيسهم في تخفيف حمولات النقل الثقيل من الطريق الدائري، وإنهاء أزمة التكدس المروري المستمرة على أغلب قطاعات “الدائري”.

وقال أن مشروع الدائري الإقليمي الجديد يمتد بطول 90 كم، ويندرج ضمن المرحلة الثانية لشبكة الطرق القومية الجديدة والذي تأجل افتتاحه بنحو 6 أشهر لعدم اكتمال الأعمال الصناعية والكباري المُلحقة به، فضلا عن أعمال نزع الملكية على بعض مسارات المشروع.

أشار إلى بدء الهيئة في تنفيذ 7 مشروعات للطرق بالتعاون مع 12 شركة مقاولات محلية، وبتكلفة إجمالية تتجاوز 10.5 مليار جنيه، موضحا أن أعمال الطرق الجديدة تتوزع على 6 محافظات بالدولة ومن المستهدف تسليمها 2020 المقبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>