الاقتصاد الرقمي الصيني يتجاوز 3 تريليونات دولار في 2016

شركات التأجير التمويلى

أصبح الاقتصاد الرقمي المزدهر محركا رئيسيا لنمو الاقتصاد في الصين، حيث نما بنسبة 18.9% في عام 2016 ليصل إلى 22.6 تريليون يوان ( حوالي 3.35 تريليون دولار أمريكي )، مشكلا 30.3% من إجمالي الناتج المحلي.

ووفقا لكتاب أبيض صادر عن الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، ساهم الاقتصاد الرقمي، المعروف أيضا باسم اقتصاد الإنترنت، بنسبة 69.9% في نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وتوقعت الأكاديمية أن قيمة الاقتصاد الرقمي، الذي يستند إلى تكنولوجيات الحوسبة الرقمية، ويشمل نماذج الأعمال الجديدة مثل التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية وخدمات الدفع، ستبلغ في الصين حوالي 32 تريليون يوان لتمثل 35% من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2020 ثم 50% في عام 2030.

وبحسب تقرير نشر اليوم بشبكة الشعب الصينية الإخبارية، أصبح الاقتصاد الرقمي ضمن استراتيجيات التنمية الكبيرة في الصين، حيث دعا تقرير عمل الحكومة للعام 2017 والذي تم إعلانه فى شهر مارس الماضي، إلى المزيد من الجهود لتعميق تطوير “الانترنت بلس ” والاقتصاد الرقمي.

كان وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني مياو وى دعا في تصريحات أدلى بها مؤخرا إلى تعزيز تطوير التصنيع الذكي والإنترنت الصناعي والاقتصاد التشاركي ورقمنة الصناعات التقليدية في الصين.

وقال إن الاقتصاد الرقمي أصبح قطاعا يمكن من خلاله تحقيق اختراق لتحويل النمط التنموي الاقتصادي والترقية الصناعية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>