اتحاد الصناعات : 25% ارتفاعا بحجم الطلب على الملابس الجاهزة

صورة ارشيفية

قال محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، إن هناك حالة من الرواج وزيادة الطلب على منتجات القطاع منذ بداية العام بنسبة تصل لنحو 25 % .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”  أن  الطلب على المنتج المحلي ارتفع في ظل تراجع الكميات المعروضة من المستورد بنسبة تصل لنحو 80% عن الأعوام الماضية، نتيجة القرارات الحكومية الخاصة بتسجيل المصانع ورفع التعريفة الجمركية بما أدى لترشيد الاستيراد واتجاه المستهلك إلى المنتج المصري.

وأوضح عبد السلام ، أن الطلب المرتفع فى السوق ساهم في تشجيع  الشركات على ضخ استثمارات جديدة بالقطاع في تجديد وتطوير الآلات والمعدات ، مما أدى إلى زيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة تصل لنحو 50% في المصانع عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في الطلب على العمالة في قطاع الملابس الجاهزة ، موضحا أن القطاع يعمل به حوالي 1.5 مليون عامل مباشر في 8 آلاف مصنع باستثمارات لا تقل عن 40 مليار جنيه.

ولفت عبد السلام إلى أن زيادة أسعار الملابس الفترة الماضية نتيجة زيادة الأعباء ساهم في خفض الطلب بنسبة 25% عما كان مستهدف مع انخفاض الواردات والتي سمحت رغم ذلك بزيادة تنافسية المنتج المحلي .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>