أمريكا تبقي على معلم وطني في كولورادو دون المساس به

ولاية كولورادو الأمريكية

قال وزير الداخلية الأمريكي رايان زينكي إن موقع كانيونز أوف ذا اينشنت في ولاية كولورادو لم يعد مدرجا على قائمة تضم أكثر من 24 معلما وطنيا تراجعها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لاحتمال تقليصها أو إزالتها.

وتأتي توصية زينكي بالحفاظ على معلم كانيونز أوف ذا اينشنت الوطني بدون تعديلات بعد أسبوع من إعلانه أن معلمين أخريين هما هانفورد ريتش في ولاية واشنطن وكريترز أوف ذا مون في ولاية إيداهو تم رفعهما من القائمة.

ويحتل كانيونز أوف ذا اينشنت مساحة 178000 فدان في جنوب غرب كولورادو على الحدود مع ولاية يوتا ويضم مناظر طبيعية يتم تصنيفها على أنها واحدة من المواقع التاريخية الأمريكية الأصلية الأعلى كثافة في الولايات المتحدة.

وحدد الرئيس بيل كلينتون الديمقراطي هذه المواقع في عام 2000. وأثنى كل من عضو مجلس الشيوخ الجمهوري كوري جاردنر وعضو مجلس النواب الجمهوري سكوت تيبتون عن ولاية كولورادو على قرار زينكي.

وأمر الرئيس دونالد ترامب وزارة الداخلية في أبريل بتقييم 27 معلما وطنيا تم تحديدهم منذ 1996 بهدف إلغاء وضعهم على القائمة أو تقليص بعضهم كجزء من الجهود المبذولة لفتح المزيد من الأراضي أمام التعدين والتنقيب عن النفط والغاز وأوجه التنمية الأخرى.

ويُتوقع صدور التقرير النهائي عن مراجعة المعالم في أغسطس آب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>