“آبل” تتصدر قائمة شركات التكنولوجيا بأرباح تُقدر بـ 45.7 مليار دولار خلال العام المالي الماضي

مقر شركة ابل

حصلت شركة آبل على المركز الأول في تحقيق أرباح مالية قدرها 45.7 مليار دولار خلال العام المالي الماضي، فيما حصلت على المركز التاسع بإجمالي عائدات تبلغ 215 مليار دولار، استنادًا على قيمتها السوقية البالغة 784.5 مليار دولار.

ووفقا لقائمة مجلة Fortune لأكثر الشركات تحقيقًا للأرباح، تمكنت سلسلة متاجر Walmart من تحقيق عائدات بقيمة 485 مليار دولار و أرباح بقيمة 13.6 مليار دولار ، لتحتل المركز الأول من حيث العائدات والمركز الـ 17 من حيث الأرباح.

و تمكنت شركة أبل من الحفاظ على المركز الأول للعام الثاني على التوالي على الرغم من تراجع أرباحها السنوية بمعدل 14%، وذلك بفضل هواتف آيفون، المسئولة عن 63% من عائدات الشركة، كما بدأت خدمات الشركة مثل Apple Music وiCloud في المساعدة بشكل كبير في ضخ دخل سنوي مقبول للشركة.

كما حققت أبل المرتبة الثالثة في قائمة أفضل الشركات الأمريكية على مستوى العالم الصادرة، فيما جاءت باقي الشركات التكنولوجية كألفا بت الشركة الأم لجوجل بحصيلة أرباح 19.5 مليار دولار، تليها سامسونج بمبلغ 19.3 مليار دولار، حيث يحتلان المركز 9 و10 على التوالي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>