وزير الصناعة: جاري تخصيص أراضي لـ 15 مشروع جديد باستثمارات 3.4مليار جنيه

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه جاري حاليا تخصيص أراضي صناعية مرفقة لنحو 15 مشروعا صناعيا انهت إجراءات اقامتها باستثمارات تصل لنحو 3.4 مليار جنيه لتدخل حيز التنفيذ.

جاء ذلك خلال لقائه بقيادات الهيئة العامة للتنمية الصناعية والذى بحث خلاله خطة تطوير عمل الهيئة خلال المرحلة المقبلة في اطار تنفيذ استراتيجية الوزارة الخاصة بالتنمية الصناعية حتى عام 2020.

وقال إن تلك المشروعات تأتي ضمن 41 مشروع صناعي يستهدف انشاؤها قريباً باستثمارات 28 مليار جنيه يصل حجم الاستثمار الاجنبى منها إلى 40 % باجمالى استثمارات 11.5 مليار جنيه.

وأضاف قابيل أن هذه المشروعات متخصصة  في قطاعات الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية والمعدنية والغزل والنسيج والاثاث والجلود والطبية .

وأوضح أنه تقدم لهذه المشروعات مستثمرين من كل من المملكة المتحدة ولبنان والمانيا والكويت والصين وهولندا والتشيك واليونان وتركيا والأردن والسعودية وسوريا.

وأكد قابيل على أهمية دور الهيئة العامة للتنمية الصناعية في الارتقاء بمنظومة الاستثمار في القطاع الصناعى وجذب المستثمرين ومتابعة مراحل تنفيذ المشروعات واقتراح وتقديم الحلول لاى معوقات تواجههم.

وأشار إلى أنه يجرى حالياً دراسة التشريعات المتعلقة بالصناعة وإعداد الدراسات والمخططات لإحداث تنمية صناعية حقيقية على مستوى المناطق والقطاعات من خلال تحديد الاراضى التي تخصص للأغراض الصناعية والأنشطة والمنتجات المرتبطة بها والتي يتم مزاولتها بالمناطق الصناعية.

ولفت قابيل إلى أنه سيتم ميكنة وتطوير الخدمات التي تقدمها الهيئة ومنها إصدار التراخيص لاقامة المشروعات الصناعية والتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في الترويج للمناطق الصناعية وإصدار النشرات الترويجية لها، هذا فضلاً عن انشاء بوابة اليكترونية تتاح عليها كافة خدمات الهيئة ومشروعات الخريطة الاستثمارية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>