“الراجحي” السعودية تعتزم رفع استثماراتها في مصر لـ2 مليار جنيه خلال 5 سنوات

 

قال عبد الوهاب الراجحي، رئيس مجموعة الراجحي السعودية، إنه يعتزم زيادة استثماراته في مصر إلى 2 مليار جنيه خلال 5 سنوات.

وأضاف الراجحي، خلال لقاء مع سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الجمعة، أن الخطوات التي اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار تدفع شركة “زادنا” للاستثمار الزراعي والتنمية العقاري، التابعة للمجموعة، إلى زيادة استثماراتها.

ومن جانبها قالت وزيرة الاستثمار سحر نصر خلال بيان، إن مصر ترحب بالمستثمرين السعوديين، في ظل تصدر السعودية قائمة الدول العربية المستثمرة في مصر، واعتزام مجلس الأعمال المصري السعودي رفع سقف الاستثمارات في مصر ليصل إلى 51 مليار دولار من القطاعين الحكومي والخاص السعودي، مشيرة إلى أن مزايا قانون الاستثمار الجديد.

وعقب ذلك، التقت الوزير، مع معتز الألفي، رئيس مجلس الأعمال المصري الكويتي، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية القابضة للاستثمار.

وناقش الجانبان، زيادة الاستثمارات الكويتية في مصر، وأعرب «الألفي» عن عزمه زيادة استثماراته، مما يساهم في الاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الاستيراد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>