استقرار أسعار النفط قبيل اجتماع “أوبك”

أسعار النفط - أرشيفية

أسعار النفط - أرشيفية

استقرت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة بعد ارتفاعها  أمس إلى أعلى مستوى لها منذ شهور, مستفيدة من ترقب المستثمرين لإجتماع منظمة  الدول المصدرة للبترول “أوبك” يوم الاثنين المقبل.

وانخفضت العقود الآجلة لمستوى غرب تكساس تسليم شهر سبتمبر نسبيا بحلول منتصف التعاملات  الصباحية في آسيا بنسبة  0.02 في المائة, ليصل إلى 46.91 دولار للبرميل, كما  انخفض خام برنت تسليم سبتمبر بنسبة 0.02 في المائة ليسجل 49.29 دولار للبرميل.

في حين ارتفعت أسعار النفط الخام اليوم الجمعة – وفقا لما ذكرته وكالة الطاقة الأمريكية  – بعدما انخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 4.73 مليون برميل فى  الأسبوع الماضي, وقد تم تسجيل هذه الأرقام على أساس انخفاض بلغ نحو 7.5 مليون برميل  في الأسبوع السابق, كما انخفض مخزون البنزين بمقدار 4.4 مليون برميل.

وسجلت أسعار النفط أمس أعلى مستوى لها منذ 7 يونيو الماضي مدعومة بتوقعات خفض الإنتاج  من قبل منتجي النفط, حيث من المقرر أن يجتمع منتجو النفط من داخل “أوبك” وخارجها  يوم الاثنين القادم فى روسيا ليناقشوا خفض الإنتاج, بينما يراقب المتداولون أى  علامات تشير إلى خفض السعودية – التى تعد أكبر منتج للنفط الخام فى العالم – إنتاجها.

يذكر أن “أوبك” كانت قد وافقت مع عدد من الدول غير الأعضاء في المنظمة – مثل روسيا  – على معالجة زيادة المعروض في سوق النفط العالمية عن طريق خفض الإنتاج بمقدار 1.8  مليون برميل يوميا بين يناير 2017 ومارس 2018, فيما أعلنت الإكوادور إنها قد لا تلتزم بقرار خفض الإنتاج, ما تسبب في مخاوف من أن الدول الكبيرة المنتجة للنفط  قد تحذو حذوها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>