بنك القاهرة يرفع أسعار العائد بين 1.5% إلى 2% على الأوعية الادخارية

منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك

قرر بنك القاهرة رفع أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية والتي تشمل حسابات التوفير والودائع بنسب تتراوح بين 1.5 إلى 2%، إلى جانب طرح منتج جديد للأوعية الادخارية جديدة متغيرة العائد بأسعار تنافسية وفقا لسعر عائد “الكوريدور” المعلن من قبل البنك المركزي.

وأكد منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، أن موافقة بنك القاهرة على تطبيق زيادة أسعار الفائدة، وطرح أوعية ادخارية جديدة تعد الأسلوب النموذجي لمعالجة أية آثار تضخمية من خلال امتصاص المدخرات والسيولة الزائدة بأوعية ادخارية جاذبة تحد من الإنفاق الاستهلاكى، وتحافظ على القدرة الشرائية للجنيه في ظل ارتفاع الأسعار وتحد من الآثار التضخمية خلال فترة الإصلاحات الهيكلية.

وأضاف أنه تم الاجتماع بلجنة الأصول والخصوم بالبنك واتخاذ قرار زيادة أسعار العائد ووضع سيناريوهات التحرك في ضوء تكلفة الأموال وبما يتناسب مع قرار البنك المركزي، مشيراً إلى أن بنك القاهرة يشارك في تطبيق القرارات الخاصة بتغيير خريطة الادخار في مصر بهدف بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية.

وأشار الزاهد إلى أن قرارات البنك المركزي تأتي في إطار الحرص على تأكيد الثقة في الاقتصاد المصري وتحقيق الاستقرار النقدي، مؤكداً استمرار بنك القاهرة في تنفيذ كافة سياسات الدولة وتوجهات البنك المركزي التي تستهدف دفع قاطرة التنمية والنهوض بالاقتصاد القومي.

ويأتي قرار رفع العائد في إطار سلسلة الإجراءات التي يتخذها بنك القاهرة لرفع أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية وآخرها نوفمبر الماضي، حيث قام البنك بطرح شهادة “البريمو جولد”  بالتزامن مع تحرير سعر الصرف.

تبلغ شبكة فروع ووحدات بنك القاهرة 237 فرع ووحدة منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية وتشمل شبكة الصراف الآلي للبنك نحو 630 ماكينة صراف آلي منتشرة بفروع البنك ومواقع خارجية وذلك حرصا من بنك القاهرة على الوصول لجميع عملائه الذين يفوق عددهم 3.8 مليون عميل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>