“المستلزمات الطبية” تستهدف جذب استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 5 سنوات

كشف د. عماد لويس نائب رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، عن استهداف المجلس جذب استثمارات بالقطاع تصل لنحو 1.5 مليار جنيه عن طريق  إقامة 100 مصنع جديد خلال الخمسة سنوات المقبلة.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفى الذي يقام على هامش اجتماع مجلس إدارة الشعبة، إن الشعبة تقوم حاليا بوضع استراتيجية لتنمية القطاع 2020-2030، مشيرا إلى أن القطاع يعمل به حاليا نحو 220 شركة بكثافة عمالية تصل لنحو 22.5 ألف عامل باستثمارات تصل لنحو 2.2 مليار جنيه.

وأضاف لويس أن الطاقة الإنتاجية الحالية والتي تبلغ قيمتها نحو 6 مليارات جنيه تغطي نحو 20% من احتياجات السوق المحلية بسبب تراجع عدد الشركات خلال الفترة الماضية نظرا لبعض المشكلات الخاصة بالتوريد للجهات الحكومية في ظل اضطراب التكلفة مع سعر التوريد بما أدى إلى تفضيل البعض للتوقف بدلا من أن يلحق بهم خسائر.

وأشار إلى أن استراتيجية الشعبة تستهدف أيضا أن يغطي الإنتاج المحلي نحو 80% من احتياجات السوق خلال الـ5 سنوات المقبلة.

ومن جانبه قال شادي العجار نائب رئيس مجلس إدارة الشعبة، إنه من المستهدف جذب استثمارات للقطاع من دولتي الصين والهند وهما من أكبر مستثمري الصناعات الطبية والدوائية خارج بلادهم ، وكذلك من بعض الدول الأوروبية والتي تعاني مصانعها حاليا من ارتفاع أجور العمالة لذا تبحث عن أماكن جديدة في شرق أوروبا أو دول البلقان ومصر.

في حين أوضح د. شريف عزت رئيس الشعبة ، أنه تم اليوم اجتماع بين جهاز تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة مع إدارة التعاون المصري البيلاروسي لمناقشة المشروعات التي يرغب في تنفيذها الحانب البيلاروسي في مصر ومن ضمنها قطاع المستلزمات الطبية، فضلا عن وجود شركة ايطالية حصلت على 50 فدان في المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس لتخصيصها للصناعات الطبية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>