“المستلزمات الطبية” تستهدف التوسع بالسوق الأفريقي لزيادة حجم الصادرات 10% سنويا

قال شادي العجار نائب رئيس مجلس إدارة شعبة المستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن القطاع يقوم بالتصدير لنحو 60-80 دولة في الشرق الأوسط وأوروبا والدول العربية في ظل تسهيلات الاتفاقيات التجارية معها والتي تُدخل المنتجات بدون جمارك.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفى الذي يقام على هامش اجتماع مجلس إدارة الشعبة، إنه من المستهدف التركيز على السوق الأفريقية خلال المقبلة من أجل العمل على زيادة حجم صادرات القطاع استغلالا للاتفاقية الكوميسا، مشيرا إلى أن سعي الحكومة نحو دخول اتفاقية المركيسور  مع دول أمريكا اللاتينية حيز النفاذ سوف يساهم في زيادة الأسواق التي ندخلها خاصة في ظل البعد اللوجيستي مع تلك الدول والذي يعوق الصادرات.

وأضاف العجار أن الفرصة أصبحت متاحة حاليا لزيادة حجم الصادرات في ظل الميزة التي منحها تعويم الجنيه للشركات حيث أصبحت أسعار منتجاتهم أكثر تنافسية في الأسواق التصديرية، لافتا إلى أن أهم السلع التي يتم تصديرها بالقطاع تتمثل في مستلزمات طبية ، ومنسوجات طبية، ومستلزمات معامل، و تجهيزات المستشفيات” الاثاث الطبي”.

ومن جانبه ، أشار د. عماد لويس عضو المجلس التصديري للصناعات الطبية، إلى أن المجلس يستهدف زيادة حجم صادرات القطاع بنسبة 10% سنويا لمدة 5 سنوات.

وأضاف أن الصادرات تمثل نحو 40% من حجم الطاقة الإنتاجية الحالية بالمصانع البالغة 220 مصنع، لافتا إلى أن قيمة صادرات القطاع تصل لنحو 250 مليون دولار سنويا .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>