القوات المسلحة تطرح مناقصة دولية للشراء الموحد لاحتياجات الهيئات الحكومية ..سبتمير المقبل

تعتزم  اللجنة المركزية للشراء الموحد بالقوات المسلحة  طرح مناقصة دولية في سبتمبر المقبل لشراء احتياجات وزارة الصحة، والجامعات المصرية، والهيئات والقطاع الخاص، وتحديد مصادر الشراء، خلال 2017/ 2018.

وقال د. شريف عزت رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن الشعبة سوف تنظم معرض المنتجات الطبية المصرية ، موضحا أن المعرض يأتي بهدف التعرف على أحدث ما توصلت إليه شركات تصنيع المستلزمات الطبية من آليات وتكنولوجيا الصناعات تمهيدا للمشاركة في تلك المناقصة.

وتشارك في المعرض منتجات 39 مصنع للأثاث الطبي وحجرات العمليات، ووحدات الأسنان، ومستلزمات جراحة العظام، والزراعة التعويضية، وكذلك منتجات أجهزة وكيماويات المعامل والمستلزمات الطبية، ذات الاستخدام الواحدومستلزمات الغسيل الكلوي.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذي يقام على هامش اجتماع مجلس إدارة الشعبة، ، أنه سيقام على هامش المعرض ورشة عمل تحت عنوان “تطوير صناعة المستلزمات الطبية 20/ 30 والتحديات” والتي تشهد جلسات مناقشات مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة للتنسيق والتعريف بدور الهيئات الحكومية وغير الحكومية والمتصلة بالتراخيص والرقابة على صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأوضح عزت  أن المعرض يتضمن أيضًا جلسة عن تجديد شهادة الجودة العالمية، وجلسة عن شهادة المنتج المحلي وفقًا لقانون 5 لسنة 2015، كما تحدد جلسة أيضا عن خدمات برنامج تحديث الصناعة، ومركز الإلزام البيئي باتحاد الصناعات.

ولفت إلى أن  المعرض يعد بمثابة استطلاع لأليات السوق الحالية، وإمكانية الشركات خلال الفترة المقبلة، مما يساعد على وضوح الرؤية لإعداد خطة الدولة واستراتيجية تطوير صناعة المستلزمات الطبية في مصر الحالية والمستقبلية.

وأشار  عزت إلى أنه تم توجيه ا لدعوة السفارات المختلفة، ومجالس الأعمال الدولية المشتركة بين مصر وعدد من الدول والغرف التجارية المشتركة بين مصر وعدد من الدول الخارجية، من أجل الترويج للمنتج المصري، وجذب استثمارات جديدة لهذه الصناعة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>