“إنجاز مصر” تعلن أسماء الفرق الفائزة ببرنامج “ستارت أب مصر” لرواد الأعمال

أعلنت مؤسسة «إنجاز مصر» عن فائزي برنامج “ستارت أب مصر” ٢٠١٧ لرواد الأعمال من سن ٢١ إلى ٣٠ والحاصلين على تمويل مبدئي.

وأقيمت المسابقة في أجواء احتفالية استثنائية بحرم الجامعة البريطانية بمصر بالشروق بحضور رعاة البرنامج “شركة بوينج” و”شركة أورانج” و”MBC الأمل”.

ويعتبر برنامج “ستارت أب مصر” من أول البرامج لإعداد رواد الأعمال الشباب في مصر حيث يمتاز بالدعم والتوجيه من أفضل المستشارين والتمويل المبدئي بدون أخذ أي نسبة تملك.

قام بالتقديم للبرنامج مئات من الفرق  لكن ٥٠ فرقة فقط تم اختيارها، وبعد ٥ أشهر قام 23 فريقا بعرض تقديمي أمام لجنة التحكيم في يوم ٨ يوليو أملًا للوصول لآخر مرحلة في التصفيات والحصول على مكان ضمن الـ 18 فريقا المشارك في المعرض التجاري الخاص بـالمسابقة يوم ١٦يوليو.

ويُعتبر المعرض التجاري بداية آخر مرحلة في البرنامج وهي مرحلة ما قبل الحضانة، حيث يتم توفير الفرق الفائزة بالتمويل والدعم المناسب من أجل تأسيس وبداية شركاتهم. فاز هذا العام 7 فرق بتمويل مادي مقدم من شركة بويينج وأورنج وMBC الأمل تتراوح قيمته ما بين ١٠٠٬٠٠٠ جنيه مصري إلى ٢٠٠٬٠٠٠ جنيه مصري.

وتنوعت أفكار الفرق الفائزة بداية من شركة إعادة تدوير علب الكانز واستخراج الألومنيوم الخام وأخرى تعمل على تطبيق مبدأ التعليم التفاعلي بطريقة جديدة من خلال تقديم ألعاب تعليمية للأطفال تساعدهم على إتقان أساسيات البرمجة.

وتوجد أيضًا شركة تقدم فكرة مشاركة العجل كوسيلة معتمدة للمواصلات، وأخيرًا تقدم شركة أخرى تطبيق يعمل على ربط كل الأطراف العاملة في قطاع البناء والمعمار في مكان واحد مثل المهندسين والمقاولين والمستثمرين والموردين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>