وزير قطاع الأعمال يوجه شركات القابضة للأدوية بالتوسع في بدائل التمويل غير المصرفية

أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال

عقد الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام اجتماعا برؤساء شركات إنتاج الدواء، بحضور السيد محمد ونيس رئيس الشركة القابضة للأدوية، في إطار اللقاءات الدورية لمتابعة تنفيذ خطط الإصلاح والتطوير بالشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

استمع الوزير، خلال الاجتماع، إلى العرض المقدم من رئيسي شركتي مصر للمستحضرات الطبية، وتنمية الصناعات الكيماوية “سيد”، حول الموقف الحالي للمصانع وخطوط الإنتاج، إضافة إلى مؤشرات الأداء، والإجراءات المتبعة للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد “GMP” والمعايير الدولية المتعلقة بتلك الصناعة، وخطة كل شركة في إعادة الهيكلة وتطوير الأداء، وكذلك جهود الشركات في عملية استغلال الأصول غير المستغلة.

كما تم خلال الاجتماع عرض بيان عن الاحتياجات العاجلة لدى الشركات والموقف التنفيذي لها والاستثمارات المطلوبة لإنجاز بعض المشروعات لتحقيق المعايير الدولية.

وفي هذا الإطار، وجه الشرقاوي بضرورة الإسراع في تحسين طريقة متابعة عملية تسجيل المستحضرات لوجود تأخير يصل إلى عدة سنوات في ملفات بعض المستحضرات لدى عدد من الشركات، مؤكدًا على ما سبق أن أوصت به الجمعية العامة الأخيرة للشركة القابضة للأدوية في هذا الشأن وكذلك فيما يخص وضع خطط لاستغلال الأصول غير المستغلة.

كما أكد أهمية استخدام بدائل التمويل غير المصرفية وتحقيق الاستغلال الأمثل لأصول الشركات بما يساهم في توفير التمويل اللازم لعمليات التطوير المستهدفة، وضرورة تغيير المفاهيم القديمة لدى القائمين على إدارة الشركات في اللجوء إلى الاعتماد على الشركة القابضة -كمصدر للتمويل- دون سداد قيمة تلك القروض لاحقًا.

من ناحية أخرى، وجه الوزير إدارة شركة ممفيس للأدوية بضرورة العمل على تحسين مؤشرات الشركة التي أظهرت انخفاضا في الأرباح خلال الفترة الماضية، وتطبيق نظم المراجعة والرقابة الداخلية في الشركة بما يتوافق مع القرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن، والتعامل مع أي تجاوزات أو مخالفات وفقاً للقواعد والإجراءات المتبعة وبشكل حاسم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>