وزير النقل :تنفيذ 5 محاور ضخمة للكباري على النيل بتكلفة 3.4 مليار جنيه

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل

قال الدكتور  هشام عرفات ، وزير النقل، أن الوزارة تقوم بتنفيذ  عدد من المشروعات الضخمة للكباري على النيل وفروعه، بتكلفة استثمارية قدرها 3.412 مليارجنيه، بواقع مشروعين في الوجه البحري وثلاثة في محافظات الصعيد .

تشمل هذه المشروعات محــــــــور كوبري الخطاطبة على النيل بالطريق الدائري الإقليمي  بمحافظة المنوفية بتكلفة  800 مليون  جنيه، ومحــــــــــور كــــــــــوبري بنــــــــــها على  الطريق الدائري الإقليمي  بمحافظة القليوبية بتكلفة 450 مليون جنيه وتم الانتهاء منه ،و محـــور كـوبري طـما على النيل بمحافظة سوهاج بتكلفة  720 مليون جنيه ، ومحور كـوبري كـــلابشـة على النيل بمحافظة أسوان بتكلفة 642مليون جنيه، وكذلك  محــــــــــور عــــــــدلي منصــــــــــــــــــــــــــــــور على النيل بمحافظة بني سويف بتكلفة 800 مليون جنيه.

أوضح  الوزير  أن محاور(طما، كلابشة . عدلي منصور ) بالصعيد تتكون من مجموعة من الكباري، وتساهم هذه المحاور في ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، مشيرًا إلى وجود اهتمام خاص من الوزارة بتنمية الصعيد، وأن وضعت على رأس أولوياتها إنشاء شبكة طرق جديدة في الصعيد تساهم في ربط التجمعات الصناعية والعمرانية الجديدة وربط شرق وغرب النيل، وأن هذا الاهتمام نابع من اهتمام الحكومة المصرية بتنمية محافظات الصعيد.

وأشار الدكتور هشام عرفات إلى ان هناك عدد آخرمن الكباري الجديدة التي سوف يتم تنفيذها بصعيد مصر وتشمل (محور سمالوط  ،،ومحور ديروط ،،ومحورقوص ) حيث يجري حاليا الانتهاء من إعداد الدراسات الاستشارية والتصميمات التنفيذية وإسناد هذه المحاور للشركات المنفذة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>