وزير الاتصالات و”أورنج العالمية” يتفقان على إنشاء نموذج أعمال مستدام لدعم الشركات الناشئة

جانب من اللقاء

اتفق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضي، مع قيادات شركة أورنج العالمية على دعم وتمويل الشركات المصرية الناشئة التي تركز على التكنولوجيا لمساعدتها على تحويل أفكارها إلى واقع ملموس مع إنشاء نموذج أعمال مستدام.

جاء ذلك على هامش زيارة الوزير لمقر الشركة الرئيسي في باريس؛ خلال يومي 17- 18 يوليو الجاري، في حضور برونو ميتلنج، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أورنج العالمية والرئيس التنفيذي لأورنج بالشرق الأوسط وأفريقيا ورئيس مجلس إدارة أورنچ مصر  وجون مارك هاريون، الرئيس التنفيذي لشركة أورنج مصر. وبحضور السفير المصري بباريس؛ إيهاب بدوي.

والتقى الوزير بعدد من قيادات الإدارة التنفيذية العليا بمجموعة أورنج، من بينهم ماري نولي، النائب الأول للرئيس التنفيذي لمجموعة أورنج لقطاعات الابتكار والتسويق والتكنولوجيا، و تيري بونوم نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة اورنچ والرئيس التنفيذي لقطاع خدمات الأعمال.

وعقد القاضي عدداً من اللقاءات والاجتماعات مع القيادات التنفيذية للمجموعة، وتفقد متجر أورنج الذكي بوسط باريس والذي تم افتتاحه في نوفمبر 2016 ليعبر عن استراتيجية أورنج التي تركز على خدمة العملاء وتعزيز تجرية المستخدم، ليتمكن العميل داخل متجر مساحته 2000 متر من القيام بتجربة خدمات الشركة والتواصل مع الموظفين والتفاعل معهم واكتشاف العديد من الابتكارات من خلال أجهزة رقمية حديثة تم تصميمها لمساعدة العملاء على فهم طبيعة منتجات الشركة بطريقة مبتكرة.

وقام الوزير بزيارة مركز الابتكار الخاص بمجموعة أورنج ويحمل اسم “أورنج جاردنز” ويقع بمنطقة تشاتيلون، والذي افتتحه الرئيس الفرنسي أولاند في يونيو 2016، وهو موقع صديق للبيئة يمتد على مساحة 72.000 متر مربع ويضم ما يقرب من 3 آلاف موظف يعملون بشتى مجالات الإبداع والابتكار، حيث تم تصميم مركز الابتكار لخلق آليات جديدة للعمل في مناخ مناسب يدفع العاملين على الابتكار والإبداع وكذلك التفاعل مع مراكز الابتكارات الأخرى للمجموعة المتواجدة في أنحاء العالم.

وخلال زيارة مركز الابتكار، استعرض العاملون  أمام الوزير، أحدث ابتكاراتهم المتعلقة بتقنيات الجيل الخامس للاتصالات 5G، وهي التقنية التي سيتم بدء تطبيقها في عدة دول حول العالم بحلول عام 2020، وتسعى شركة أورنج لتكون في ريادة الشركات المشغلة لتلك التقنية.

وقام المهندس ياسر القاضي، بعقد مجموعة متنوعة من الاجتماعات مع كبار المديرين بمجموعة أورنج لبحث مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها بحث الفرص المتاحة لمشغلي الاتصالات في مجالات تحويل الأموال والدفع عبر المحمول، كذلك الاستفادة من تقنيات الاتصال الحديثة في مجال الطاقة والزراعة، كما تم التباحث حول جهود مجموعة أورنج لدعم الشركات الناشئة، ولا سيما من خلال المشاريع الرقمية التي ترعاها الشركة، وكذلك الموضوعات المتعلقة بالمدن الذكية والأمن السيبراني.

وقال برونو ميتلينج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة اورنچ الشرق الأوسط وأفريقيا، إن تواجد المجموعة في مصر له أهمية قصوى لتطورنا المستقبلي في أفريقيا والشرق الأوسط، مؤكداً على ثقتهم بإمكانيات التنمية في الاقتصاد المصري، مضيفاً أن الزيارة تعكس استعداد المجموعة للعمل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية من أجل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في سياق يشجع الاستثمار الأجنبي”

ونتيجة لهذه الاجتماعات، تعتزم مجموعة اورنچ الاستفادة من الفرص التي توفرها المناطق التكنولوجية الجديدة، خاصة المنطقة التكنولوجية بأسيوط، لإنشاء مركز لخدمة عملاء الشركة حول العالم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>