وزيرة الاستثمار تطلق خدمة “اسس بنفسك” لتأسيس الشركات “أون لاين”

د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

أطلقت وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر ، خدمة “اسس بنفسك” عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والهيئة العامة للاستثمار ، لتسمح للمستثمرين بتأسيس شركاتهم أون لاين، دون الذهاب إلى مركز خدمة المستثمرين.

جاء ذلك خلال مشاركتها في ندوة نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي، بحضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، والدكتور هشام فرحات، وزير النقل، والمهندس معتز رسلان، رئيس مجلس الأعمال المصري الكندي.

وأشارت إلى أنه تم اطلاق مركز اتصالات المستثمرين عبر الخط الساخن للتواصل مع المستثمر والرد على استفساراته.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة أعطت للمستثمر 3 بدائل لإنهاء إجراءاته وهم مركز خدمة المستثمرين أو المكاتب المعتمدة لدى المركز أو الإجراءات العادية من خلال الوزارات المعنية، مشيرة إلى أن اللائحة التنفيذية توضح كل الإجراءات التي تسهل عمل المستثمر وتلزم جميع الجهات، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد دعمه للقطاع الخاص.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل في الإطار التشريعي لتحسين بيئة الاستثمار، حيث وافق مجلس الوزراء على تعديلات قانوني سوق المال والشركات، موضحة أن الوزارة كانت حريصة على الحوار المجتمعي أثناء إجراء تعديل القوانين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>