غرفة صناعة مواد البناء تعتزم تنظيم زيارات خارجية لـ5 دول لتعزيز التعاون

صورة ارشيفية

تعتزم غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، تنظيم عدد من الزيارات الخارجية لمجموعة من الدول الأوربية والأفريقية والعربية بهدف تعزيز فرص التعاون بينهم.

قال أحمد عبد الحميد رئيس الغرفة، إنه من المستهدف أن تشمل الزيارات 5 دول تتمثل في  البرتغال وكوت ديفوار وكازاخستان والسودان فضلاً عن دولة لبنان ، موضحا  أن الزيارات من المستهدف أن تتم خلال الـ5 أشهر المقبلة وحتى نهاية العام الجاري.

أضاف أن الغرفة تسعى إلى دعم ملف العلاقات الدولية للغرفة وبناء جسور للتعاون الاقتصادي والصناعي خلال الفترة المقبلة،  مشيراً إلى نجاح الغرفة بالتعاون مع جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال في بناء جسر قوي للتعاون الاقتصادي والصناعي مع دولة لبنان من خلال مشاركتها في عدد من الزيارات والفاعليات التي نظمتها الجمعية في بيروت خلال الفترة الماضية.

وأوضح عبد الحميد أنه يجري حالياً الترتيب لزيارة تجارية لوفد من أعضاء الغرفة إلى البرتغال بالتنسيق مع سفيرة البرتغال بالقاهرة ، فضلاً عن زيارة أخرى إلى دولة كازاختستان والتي تأتي في إطار مشاركة غرف اتحاد الصناعات بمعرض إكسبو أستانة الدولي المقام حالياً, لافتاً إلى أن الزيارتين سيتم تنظيمهما خلال أغسطس المقبل.

أشار إلى  أن الغرفة ستشارك في البعثة التجارية التي تنظمها جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال إلى العاصمة الايفوارية “أبيدجان” خلال أكتوبر المقبل بهدف فتح أسواق جديدة بدول غرب أفريقيا والتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية بتلك المنطقة الواعدة.

أكد عبد الحميد على  أهمية إعادة فتح العلاقات التجارية مع السودان خاصة  وأنها  الداعم الرئيسي للصناعة الوطنية في مصر وأن العلاقات التي تربط البلدين علاقات قوية مبنية على الصداقة .

أوضح  أن الشوائب التي تعوق حركة الاستيراد والتصدير مع السودان سوف تنتهي قريباً، مشدداً على أهمية إعادة بناء جسور للتعاون التجاري وفي ظل ما  تتمتع به البلدين من مقومات وفرص واعدة تتمثل في إمكانية الاستثمار المشترك في بناء المصانع والمحاجر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>