“غرفة الصناعات النسيجية” تطالب بقصر إنتاج القطن طويل التيلة عند 2 مليون قنطار

غرفة الصناعات النسيجية

صناعات نسيجية - ارشيفية

طالب محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة قصر إنتاجية مصر من القطن طويلة التيلة عند 2 مليون قنطار فقط.

قال خلال المؤتمر الذي نظمته الغرفة اليوم حول تطوير قطاع الغزل والنسيج، إن حجم الاحتياج الحالي من هذا النوع لا يتجاوز مليون قنطار للصناعة المحلية و مليون قنطار للتصدير، لذا لا توجد حاجة لزيادة حجم الاستزراع للقطن طويل التيلة وتحميل الصناع أعباء إضافية لاستيراد القطن قصير التيلة.

أكد المرشدي على ضرورة التوسع في زراعة القطن قصير التيلة والذي تعتمد علية الصناعة حاليا من أجل خفض التكلفة الإنتاج والتي تزداد مع استيراد الخامات، مشيرا إلى ضرورة قيام مركز بحوث القطن بإخراج سلالات جديدة من القطن الذي تتطلبه الصناعة.

ولفت إلى أن 97.5% من حجم الأقطان المستخدمة في صناعة الغزل والنسيج على مستوى العالم تعتمد على الأقطاع قصيرة ومتوسطة التيلة ، وهو ما يجب أن يتماشى معها السياسة الزراعية في مصر.

أشار المرشدي  إلى أن صناعة الغزل والنسيج والصناعات النسيجية أصبحت على أولويات الحكومة عقب توجيهات الرئيس السيسي والذي جعل القطاع وتطويره أحد المشاريع القومية  كما أصبحت ضمن القطاعات الرئيسية في استراتيجية التنمية الصناعية التي أطلقتها الوزارة مؤخراً.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>