“الإسكان”: عرض إجراءات صرف تعويضات المقاولين أمام مجلس الوزراء خلال أسبوعين

صورة ارشيفية - مقاولات

أكد هشام درويش، وكيل أول وزارة الاسكان، أن الوزارة بصدد طرح إجراءات صرف تعويضات شركات المقاولات أمام مجلس الوزراء خلال فترة زمنية لا تتجاوز أسبوعين تمهيدا للبدء في صرف قيمة التعويضات للشركات المستحقة الشهر المقبل.

قال درويش على هامش مشاركته فى المؤتمر الصحفى لإتحاد المقاولين للاعلان عن ضوابط قانون التعويضات، أن وزارة الاسكان تعمل حاليا بالتنسيق مع اللجنة الفنية المخصصة لمشروع قانون التعويضات على دراسة المذكرات المقدمة من شركات المقاولات عن مشروعاتها بالسوق وقيمة المستحقات المالية التى ستخصص لها.

أضاف أن إصدار قانون التعويضات يضمن حقوق شركات المقاولات عن العمل بالسوق ويُلزم جهات إسناد الأعمال وبخاصة الجهات الحكومية فى تحمل جزء من خسائر الشركات ودعمها ماليا لاستكمال صرف تعويضاتها وتمكينها من العمل والتنافس على مشروعات جديدة.

أشار إلى أن وزارة الاسكان عملت على تجهيز مشروع قانون التعويضات بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المختصة خلال الـ 8 أشهر الماضية، وتنسق مع كافة الجهات لدعم قطاع المقاولات وحماية حقوق شركاته باعتباره الذراع التنفيذى لمشروعات التنمية والتعمير بالدولة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>