“الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار ” تقتنص إدارة محفظتين ماليتين بقيمة 400 مليون جنيه

عصام خليفة

قال عصام خليفة، العضو المنتدب لشركة الأهلي لإدارة صناديق الاستثمار و المحافظ المالية إن إجمالي قيمة أصول شركته المُدارة ارتفعت لنحو 7 مليارات جنيه، وذلك عقب اقتناصها إدارة محفظتين ماليتين بإجمالي 400 مليون جنيه.

أضاف لـ” أموال الغد” أن شركته فازت ضمن 4 شركات بالمناقصة التي طرحتها هيئة التأمينات الاجتماعية مؤخراً لإدارة 4 محافظ جديدة لصالحها في الأسهم، حيث تولت الشركة  إدارة محفظة تبلغ قيمتها 300 مليون جينه، موضحا أن المحفظة الثانية لصالح البنك الزراعي المصري، وتٌقدر بقيمة 100 مليون جنيه .

كشف العضو المنتدب للأهلي لإدارة الصناديق أن شركته تتولى حالياً إدارة 7 صناديق استثمارية ، تتمثل في 5 صناديق استثمار فى الأسهم، ممثلة في صندوق البنك الأهلي الأول ذو العائد الدور التراكمي و الثاني  ذو العائد الدوري و صندوق الجوائز الخامس ذو العائد التراكمي والصندوق الإسلامي السادس بالتعاون مع بنك البركة، وصندوق مغلق واحد وهو صندوق القطاع المالي للاستثمار، بالإضافة إلى صناديق الاستثمار في أدوات الدخل الثابت ، في حين تدير الشركة صندوق نقدي واحد ممثلًا في صندوق البنك الأهلي الرابع، بالإضافة إلى  صندوق دخل ثابت.

أوضح أن استراتيجية الشركة ترتكز خلال عام 2017 على زيادة عدد المحافظ التي تديرها، وذلك في ظل ضعف  إقبال المستثمرين على صناديق الاستثمار وتراجع قيمتها عقب القرارت الأخيرة للبنك المركزي، بتقليص حجم الاستثمار بالصناديق النقدية وأدوات الدخل الثابت.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>