أسهم أوروبا تصعد صباحا بدعم نتائج أعمال وريكيت بنكيزر يقفز

الأسهم الأوروبية - ارشيفية

دعمت سلسلة من نتائج الأعمال الإيجابية لشركات أوروبية مؤشرات المنطقة كي ترتفع في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء وتعوض بعض الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في الجلسة السابقة.

ومع ارتفاع مؤشرات جميع القطاعات تقريبا، زاد المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية 0.3 % فيما ربح المؤشر ستوكس 50 لأسهم الشركات القيادية فى منطقة اليورو 0.2 % .

وارتفع سهم إيه.إس.إم.إل الهولندية لصناعة معدات أشباه الموصلات 4 % ليدعم قطاع التكنولوجيا. وفاقت أرباح الشركة الفصلية التوقعات بفضل الطلب القوي من مصنعي رقائق الذاكرة.

وبالمثل عززت نتائج أعمال قوية لشركة التعبئة البريطانية آر.بي.سي جروب في الربع الأول سهم الشركة ليصعد أكثر من 6% متصدرا الشركات الرابحة على المؤشر ستوكس، فيما ارتفع سهم إلكترولوكس لصناعة الأجهزة المنزلية إلى مستوى قياسي مرتفع بعد أن أظهرت نتائج أعمال الشركة زيادة تفوق التوقعات في أرباح الربع الثاني ورفعت الشركة توقعاتها لسوق أمريكا الشمالية.

وأثرت خسائر أسهم شركات التعدين سلبا على المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الذي تراجع 0.1 %، فيما استقر مؤشر أسهم الشركات المتوسطة بالنسبة المئوية مع نزول سهم دراكس جروب للمرافق 6 % بعد أن أظهرت نتائج أعمال الشركة تكبدها خسائر قبل خصم الضرائب في النصف الأول.

واستمر إبرام الصفقات العابرة للحدود حيث صعد سهم ريكيت بنكيزر 1.6 % بعد أن قالت الشركة إنها ستبيع وحدتها الغذائية إلى شركة ماكورميك آند كو الأمريكية للتوابل والأعشاب مقابل 4.2 مليار دولار. وتصدرت أسهم ريكيت قائمة الأسهم الداعمة للمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني.

وعند الفتح ارتفع المؤشر داكس الألماني 0.3 % وزاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.4  %.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>