وزير النقل يلتقي رئيس هيئة قناة السويس لبحث تطوير الموانئ المصرية

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل

عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اجتماعا مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، لبحث إعداد مخطط عام لتطوير كافة الموانئ المصرية بهدف تحقيق التكامل فيما بينها، وذلك بحضور قيادات النقل البحري بوزارة النقل .

أكد وزير النقل، أن خطة تطوير الموانئ المصرية تستهدف تنفيذ عدة مشروعات لأعمال التوسعة والصيانة وتدشين مراكز لوجيستية للخدمة فضلا عن ربط الموانئ ببعضها بهدف تحقيق التكامل بين الموانئ البحرية وعدم تعارض محطات الحاويات والصب في الموانئ ضد بعضها.

تضمن الاجتماع اليوم مع رئيس هيئة قناة السويس قيام ممثلي هيئة ميناء الإسكندرية وهيئة قناة السويس ببحث آليات التعاون في عدد من أعمال التكريك بميناء الإسكندرية، وكذلك التعاون بين وزارة النقل ممثلة في هيئة النقل النهري وهيئة قناة السويس في أعمال تكريك المجرى الملاحي النهري.

أضاف عرفات، أن وزارته تولي أهمية كبرى خلال الوقت الراهن لتعظيم الاستفادة من نهر النيل في نقل البضائع وذلك بهدف تخفيف حمولات نقل البضائع على شبكات الطرق والتي تتكلف ملايين الجنيهات في أعمال الصيانة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>