وزير الاتصالات يتفق مع “اورنج العالمية” علي إنشاء مركز خدمة عملاء بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط

اتفق المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع مجموعة أورنج العالمية على إنشاء مركز خدمة عملائها حول العالم في المنطقة التكنولوجية بأسيوط.

جاء ذلك خلال لقائه بقيادات مجموعة أورنج العالمية في إطار زيارته للعاصمة الفرنسية على مدى يومي 17 -18 يوليو ، لبحث التعاون في مجال دعم الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال على المستوى المحلي، والتعرف على أحدث تقنيات الشركة في مجال شبكات الاتصالات والشمول الرقمي، بالإضافة إلى التقنيات اللازمة لإنشاء وإدارة المُدن الذكية.

كذلك تم الاتفاق على تقديم اورنج للدعم والتمويل للشركات الصغيرة والناشئة في مصر التي تعمل في مجال الابداع والابتكار، وذلك في إطار مساندتها لتحقيق أفكار المبتكرين لواقع ملموس له عائد اقتصادي وقيمة مُضافة.

وأكد القاضي خلال اجتماعاته أن مصر تُنفذ مجموعة من المبادرات لتوطين التكنولوجيا ونشرها في كافة أنحاء البلاد وتعمل على خلق جيل من المبتكرين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة احتياجات المستقبل من الخدمات الرقمية والتطبيقات لدعم سياسة الدولة نحو التحول الرقمي والبدء في مسيرة الاقتصاد الرقمي والمعرفي.

واستعرض المبادرة المصرية لتصميم وتصنيع الالكترونيات، مؤكدًا على أن مصر قد بدأت بالفعل في إقامة مصانع للإلكترونيات بالمناطق التكنولوجية.

وقام خلال زيارته  بجولة في معامل المجموعة ، والتي تتضمن قطاع البحوث والتطوير، بالإضافة إلى عقده ععد من اللقاءات مع القائمين على مبادرات التمويل المختلفة لدراسة أنسب نماذج العمل المناسبة للشباب المصري.

وأوضح خبرة الشركات المصرية في عدد من الخدمات ومنها التجارة الإلكترونية عبر المحمول وتحويل الأموال، مُشيرًا إلى إنجازات القيادات في تنفيذ مشروعات للمُدن والمجتمعات الذكية والتي تشمل مبادرات معنية بالصحة والعلاج عن بعد والنقل وخدمات المواطنين والسياحة وإدارة المنشئات والمرافق باستخدام حلول تكنولوجية متكاملة شاملة حلول الرصد والتحكم ونُظُم الإدارة عن بُعد وتوفير المعلومات والبيانات لحظياً ، فضلاً عن مساهمتها في تحسين كفاءة الأداء وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة ودعم اتخاذ القرار للقيادات التنفيذية.

وحضر اللقاء برونو ميتلنج نائب رئيس أورنج التنفيذي للعمليات بالشرق الأوسط وافريقيا ، وجون مارك أريون الرئيس التنفيذي للشركة وذلك لتعزيز فرص الشراكة.

كما التقى القاضي بالدكتورجين لوك نائب رئيس شركة فاليو العالمية العاملة في مجال تصميم وتطوير البرمجيات المدمجة المتعلقة بأجزاء السيارات الالكترونية، لبحث زيادة استثمارات الشركة في مصر والتوسع في حجم أعمالها .

واكد لوك أن مركز الشركة في مصر يعد أهم مركز للشركة للبحث والتطوير في مجال البرمجيات عالميًا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>