“ميدوكيمي القبرصية” تبدأ إجراءات إنشاء مصنع للأدوية فى مصر باستثمارات 20 مليون يورو

هيئة التنمية الصناعية

هيئة التنمية الصناعية

كشف المهندس أحمد عبدالرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن تقدم شركة ميدوكيمي للصناعات الدوائية القبرصية بطلب للهيئة لإنشاء مصنع في مصر بتكلفة استثمارية 20 مليون يورو .

أشار خلال الإجتماع الذي عقده مع مسئولي الشركة ، إلى أن المساحة المطلوبة للمشروع تصل لنحو 10 الاف متر مربع باحد المناطق الصناعية  القريبة من الموانئ ومحور قناة السويس،  حيث تهدف الشركة تصدير كامل انتاجها  للشركة الأم في قبرص.

وتمتلك الشركة نحو 9 مصانع في قبرص، بالإضافة الي مصنع في هولندا و3 مصانع في فيتنام ، حيث ترغب في التوسع بالشرق الاوسط وشمال افريقيا من خلال انشاء مصنع جديد في مصر.

أضاف أن الشركة تسعى للاستفادة من الحوافز والامتيازات المتاحة بالسوق المصرية خاصة مع التعديلات التشريعية التي تم اقرارها مؤخرا  في مجال اصدار التراخيص الصناعية، والتيسيرات غير المسبوقة في انهاء الاجراءات وتوحيد جهة التعامل من خلال الهيئة مع كافة الجهات المعنية، وكذلك التيسيرات في مجال تخصيص الاراضي الصناعية المرفقة من خلال جهة واحدة ايضا هي الهيئة .

وشهد الإجتماع الاتفاق على ترشيح عدد من المناطق الصتاعية وعرضها على الشركة لاختيار ما يناسبها لاقامة المشروع , مع اعداد الشركة لدراسة متكاملة للمشروع خلال الايام القليلة القادمة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>