مصادر : “المصرف المتحد” يحقق أكثر من 430 مليون جنيه صافي ربح بالنصف الأول

أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد

أشرف القاضي - رئيس بنك المصرف المتحد

قال مصدر مطلع بالمصرف المتحد ، أن البنك استطاع تحقيق صافي ربح بأكثر من 430 مليون جنيه في النصف الأول من العام الجاري .

أضاف المصدر لـ”أموال الغد” ، أن معدلات الربح تخدم مستهدفات البنك للعام الجاري والتي يطمح فيها لتجاوز أرباح العام الماضي بأكثر من 100% ليحقق نحو 860 مليون جنيه في ختام العام .

وكانت الجمعية العامة للبنك التى انعقدت مطلع يوليو الجاري قد اعتمدت أرباح البنك للعام الماضي والمقدره بنحو 429 مليون جنيه بجانب اعتماد زيادة رأس المال إلى 3.5 مليار جنيه مقابل مليار جنيه .

أشار المصدر أن البنك ينفذ خطة تستهدف تحقيق هذه المعدلات تضمنت إعادة هيكلة جميع المنتجات الخاصة بالأفراد والشركات ، وكذلك إعادة هيكلة التسعير لتتوافق مع المعدلات المتبعة على مستوى القطاع المصرفي .

وأوضح أن الفترة الماضية تضمنت زيادة جيدة بمحفظة الودائع وكذلك محافظ الائتمان سواء للأفراد أو الشركات الأمر الذي دعم ربحية البنك وساهم في تحقيق معدلات النمو المرتفعة .

وطرح البنك منتجات لأول مرة خلال الأيام الماضية منها الوديعة بفائدة مقدمًا بجانب استهدافه الحصول على موافقة البنك المركزي لإصدار شهادة بفائدة مدفوعة مقدمًا نسبتها 18% سنويًا لأجل 3 سنوات .

وطرح المصرف شهادة الثلاثية متغيرة العائد بفائدة 16% جذب من خلالها ودائع بقيمة 200 مليون جنيه، ورفع العائد عليها إلى 18% بعد قرار البنك المركزي بزيادة الأسعار 200 نقطة .

ويمتلك البنك المركزي المصرف المتحد بنسبة 99.9% ، ويستهدف خلال الفترة المقبلة التخارج عبر دخول مستثمر استراتيجي في إطار سياسة البنك المركزي للتخارج من البنوك التي يمتلك حصص بها

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>