“جنرال إلكتريك” تنتهي من تشغيل 4 توربينات غازية بمحطة المنصورة بالعراق

تعتزم شركة جنرال إليكتريك الانتهاء من تشغيل 4 توربينات غازية من طراز GT13 E2 بطاقة إنتاجية تبلغ 180 ميجاوات لكل منها، في محطة المنصورة بالعراق، لترتفع إجمالي قدرات المحطة على الشبكة الوطنية لنحو 720 ميجاوات بنهاية الشهر الحالي، وذلك بعد تشغيل اثنين من التوربينات بقدرة إجمالية تبلغ 360 ميجاوات.

قالت جنرال إلكتريك، إنها مستمرة في دعم جهود إعادة بناء البنية التحتية لقطاع الكهرباء في العراق عبر تعاونها الوثيق مع وزارة الكهرباء في ترميم محطة المنصورة في محافظة ديالي، التي تعرضت لضرر في بعض أجزائها، حيث تقوم الشركة بتزويدها بالتقنيات المتطورة اللازمة لتسريع عودة العمليات التشغيلية في المنشأة.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، إن تركيزنا ينصب على إعادة بناء البنية التحتية لقطاع الطاقة وتعزيزها بما يضمن تلبية الطلب المتنامي على الكهرباء في موسم الصيف، خاصة بعد تعرض عدد من المحطات، -بما في ذلك محطة المنصورة- إلى أضرار تتطلب توفير تقنيات حديثة قابلة للتطبيق السريع لإعادة المحطات إلى العمل بأقرب وقت .

أضاف أن جنرال إليكتريك تسعى من خلال تقنياتها المتطورة وخدماتها، لإعادة بناء المحطة في وقت هام سيتيح تزويد أكثر من 720 ميجاوات من الطاقة هذا الصيف، الأمر الذي سيعود بفوائد محققة على المستوى الاجتماعي ومختلف القطاعات الصناعية على حد سواء.

من جانبه قال محمد علي، الرئيس والمدير التنفيذي لأنظمة طاقة الغاز بجنرال إلكتريك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، إن هناك التزام من الشركة لدعم الجهود الوطنية الرامية إلى إعادة بناء البنية التحتية لقطاع الكهرباء وتطويرها حتى في أكثر الأوقات صعوبة، مضيفًا انه لا شك بأن ترميم وتشغيل محطة المنصورة باستخدام التقنيات الحديثة سيلعب دوراً إيجابياً على هذا الصعيد، حيث ستقدم المحطة مستويات عالية من الكفاءة والمرونة والموثوقية لتزويد الكهرباء بصورة مستمرة وهو أمر في غاية الأهمية لتغطية احتياجات البلاد.

وتعاونت جنرال إلكتريك مع وزارة الكهرباء في مراحل إعادة بناء المحطة، من خلال تزويد التوربينات الغازية التي تضمن مستويات رائدة في القطاع من حيث الكفاءة التشغيلية لفئتها، حيث تحقق هذه التوربينات كفاءة بنسبة أكثر من 55 % بالدورة المركبة، لتكون تقنيات GT13 E2 خياراً مثالياً لمحطة المنصورة من حيث قدرتها على توفير موارد الكهرباء بكفاءة خلال موسم الصيف.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>