“بايونيرز” توافق على تنفيذ إجراءات قيد “رؤية العقارية” بالبورصة

 وليد زكي ، رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز

 وليد زكي، رئيس مجلس إدارة شركة بايونيرز

وافق مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية في جلسته المنعقدة بتاريخ أمس الإثنين  على السير في إجراءات قيد شركة رؤية القابضة للاستثمارات  في البورصة المصرية وذلك بصفتها المساهم الرئيسي فيها.

وتعمل مجموعة رؤية للاستثمار العقاري في مجال التطوير العقاري والمقاولات والاستشارات الهندسية من خلال شركاتها التسعة التابعة العاملة في مجالات المقاولات والاستشارات الهندسية والتطوير العقاري

تمتلك شركة «رؤية» استثمارات في 13 شركة بإجمالي 3 مليارات دولار، برأسمال عامل يقدر بحوالي 2 مليار جنيه، وبمساحات أراض قابلة للتنمية تزيد على 9 ملايين متر مربع، منها 6 ملايين متر تحت التنمية و3 ملايين متر لم تبدأ الشركة أي أعمال بها بعد.

وتباشر «رؤية» حاليا تنفيذ 3 مشروعات عقارية، يتمثل الأول في مشروع «ستون بارك» القاهرة الجديدة، ويضم 1430 وحدة، ما بين فيلات وعمارات ومبان إدارية على مساحة تتجاوز مليون متر مربع، والثاني هو مشروع «تلال السخنة» وتقوم بتطويره على مساحة 2.5 مليون متر مربع بطول 6 كيلومترات، وقامت مؤخرًا بنقل الطريق الساحلي المؤدي إلى المشروع، ليصبح خلف القرية على الجبل؛ لخدمتها بالكامل، ويبلغ طوله 9 كم، وتحملت الشركة تكلفة النقل بالكامل، وهى 90 مليون جنيه.

ويُقام المشروع الثالث على 35 فدانًا ويطلق عليه اسم «هضبة» ويضم «تاون هاوس» وفيلات بمساحات من 150 إلى 240 مترًا. باستثمارات مبدئية 300 مليون جنيه.

و كانت قد أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، عن نتائجها المالية المجمعة عن الربع الأول من عام 2017، وبلغ صافي الربح بعد خصم حقوق الأقلية 216.2 مليون جنيه مقابل 206.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2016 .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>