يحيي زلط : نستهدف وصول صادرات قطاع المنتجات الجلدية لـ250 مليون يورو سنويا خلال الفترة المقبلة

صادرات الصناعات الجلدية - صورة ارشيفية

صادرات الصناعات الجلدية - صورة ارشيفية

كشف المهندس يحيي زلط رئيس شركة  مركز صناعة الجلود المتطورة، عن استهداف الشركة وصول حجم صادرات قطاع المنتجات الجلدية لنحو 250 مليون يورو عقب افتتاح مدينة صناعة الجلود بالعاشر من رمضان خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر الفرص الاستثمارية في مجال صناعة الأحذية والجلود في التجمعات الصناعية الذي نظمته شركة صناعة الجلود المتطورة بالتعاون مع مكتب البعثة التجارية الايطالية.

وأوضح ان ذلك سوف يتم من خلال الاستغلال الأمثل للجلود الخام وذلك بتصنيعها محليا وسيتم التسويق لدول أوروبا من خلال الشركات الايطالية، مضيفا أنه من المستهدف إيضا دخول أسواق جديدة للمنتجات الجلدية المصرية.

وأضاف زلط  أن مركز صناعة الجلود المتطورة يعد أول تجمع صناعي متخصص للجلود في مصر وأفريقيا حيث تضم 113 مصنعا متطورا للعمل في كافة مجالات المنتجات الجلدية داخل منطقة صناعية متكاملة من حيث الخدمات والمرافق والتي تخدم هذه الصناعة وذلك بالرغم من الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي كانت تمر به البلاد.

وأشار إلى أنه تم حتى الآن افتتاح 3 مصانع بالمدينة  والتي سوف يخصص معظم إنتاجها للتصدير، موضحا أنه تم الانتهاء من 80%  من المراحل الانشائية لمدينة الجلود البالغ مساحتها 178  ألف متر ، حيث تتخطى استثمارات المدينة نحو مليار جنيه.

ولفت زلط  أن المدينة سوف توفر فرص عمل لنحو 5000 فرد،  بمتوسط عمالة للمصنع الواحد 40 فرد ، منوها إلى أنه من المستهدف أن يصل حجم الطاقة الانتاجية للمصانع في مجال الاحذية فقط بما يصل إلى 50 ألف زوج يوميا  بما يعد طاقة انتاجية مرتفعة سوف تؤدي إلى جعل المصاريف الادارية قليلة مما ينعكس على تخفيض سعر المنتج النهائي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>