وزارة الصناعة : توقيع قرض ميسر مع الحكومة الإيطالية بقيمة 45 مليون يورو لدعم الصناعة

مؤتمر الفرص الاستثمارية في مجال صناعة الأحذية والجلود

قالت  حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والإبتكار بوزارة التجارة والصناعة، أن الوزارة تسعى إلى توقيع قرض ميسر مع الحكومة الإيطالية بقيمة 45 مليون يورو خلال الفترة القريبة المقبلة.

أوضحت أن القرض سوف يستخدم  في دعم شراء معدات متطورة إيطالية لتطوير عدد من المنتجات المصرية والوقوف على أساليب التصنيع الحديثة .

جاء ذلك خلال برنامج مؤتمر الفرص الاستثمارية في مجال صناعة الأحذية والجلود في التجمعات الصناعية الذي نظمته شركة صناعة الجلود المتطورة بالتعاون مع مكتب البعثة التجارية الايطالية.

أشارت  حنان الحضري إلى أن قطاع  صناعة الجلود من القطاعات الواعدة ويمثل 18% من الناتج المحلي الصناعي، موضحة أن الوزارة خلال نوفمبر 2016  قامت بوضع استراتيجية لتنمية القطاع الصناعي والذي يعد قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة أهم محاورها.

أوضح أن الوزارة تعطي قطاع الجلود والصناعات الجلدية اهتماما بالغا من خلال ضخ استثمارات ضخمة في إنشاء مدينة الجلود بالروبيكي والذي يعد المرحلة الأولى منها دباغة الجلود وتأتي الصناعات الجلدية  والمغذية في المرحلة الثانية.

أشار إلى وجود 13 مركز تكنولوجي تابع لوزارة الصناعة بينهم مركز تكنولجي لقطاع صناعة الجلود وسوف يتم إنشاء فرع له في مدينة العاشر من رمضان خلال الفترة المقبلة، حيث يهدف إلى ضخ ماكينات جديدة  من أجل زيادة القيمة المضافة والتصميمات الجديدة فضلا عن تطوير سلاسل الامداد بحيث يتم ربط القطاع سواء مواد خام أو صناعات مغذية أو منتج نهائي ببعضها

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>