نائبة الرئيس الأرجنتيني: مصر أصبحت محورا استراتيجيا لتنمية اقتصادنا ونعمل على تعزيز الشراكة بيننا

قالت مارتا جابريلا ميتشيتي نائبة الرئيس الأرجنتيني،  إن بلادها  اختارت مصر لتكون بلد استراتيجيا مهما بالنسبة لاقتصادها  وتنميتها وسنعمل بقوة وبطريقة مكثفة لتحويل الشراكة إلى واقع  لتحقيق الاستفادة بين البلدين .

وأشارت خلال كلمتها بمنتدى الأعمال المصري الأرجنتني الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل إلى أنه خلال العام ونصف الأخير قامت بلادها باتخاذ العديد من الإجراءات لتغيير مسار الاقتصاد خاصة في الإطار التأسيسي في الأرجنتين.

وأضافت ميتشيتي  أن الحكومة قررت  القيام بقفزة مهمة كما ونوعا وستعمل على إرثاء مبادئ الشفافية ومحاولة القضاء على الفساد  والذي يؤدي إلى مشاكل خطيرة لأفراد المجتمع،كما ستعمل على محاربة مشاكل الفقر،  مشيرة إلى أن 30 % من مواطني بلادها يقعون تحت خط الفقر نتيجة للسياسات الخاطئة التي استخدمت لإدارة موارد البلاد.

وأوضحت أن الدولة الارجنتينية   تركز على محاربة الجريمة المنظمة، منوها إلى أن بلادها عانت خلال التسعينيات من عمليتين إرهابيتين.

من جانبه قال إدواردو أنطونيو سفير الأرجنتين بالقاهرة أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تمتد لأكثر من 70 عاما مشيرا إلى أن هذه العلاقات التاريخية تخلق فرصا ضخمة لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين خاصة بعد الموافقة على اتفاقية الميركسور ودخولها حيز النفاذ واضاف أن زيارة نائبة الرئيس الأرجنتيني الحالية للقاهرة تعكس اهتمام الحكومة الأرجنتينية بتوسيع نطاق العلاقات الاقتصادية مع مصر خلال المرحلة المقبلة

في حين قال الدكتور علاء عز أمين الاتحاد العام للغرف التجارية، إن المشروعات الصناعية الكبرى تتم على قدم وساق خلال الفترة الحالية خاصة في المدن الصناعية الجديدة، لافتًا إلى أن مصر  لديها كل المقومات الجاذبة للاستثمار خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن مصر تعمل حاليًا على إنشار أكثر من 22 مدينة صناعية جديدة.

وأشار إلى أن الشركات الأرجنتينية يمكنها الاستفادة من السوق المصري من خلال النفاذ للأسواق الأفريقية والدول العربية، والشرق الأوسط، من خلال اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعت عليها مصر.

ولفت عز إلى أن مصر الممر للدول الأفريقية ومن الممكن إطلاق المزيد من المشروعات الاستثمارية في قطاعات الصناعت النسيجية، والصناعات الغذائية، خاصة في ظل زيادة معدلات الاستهلاك في السلع الغذائية في السوق بنسبة 10%، مشيرًا إلى أمكانية الاستفادة من الشركات الأرجنتينية في ميكنة المصانع في مصر، وتحديث خطوطها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>