مصر تستورد 16 ألف طن حديد تركي وصيني خلال يوليو رغم رسوم الإغراق

صورة ارشيفية

كشف المهندس جورج متى رئيس قطاع التسويق بحديد عز عن استيراد تجار بالسوق نحو 16 ألف طن حديد تركي وصيني  منذ بداية شهر يوليو الجاري  وحتى الآن .

أوضح لـ”أموال الغد” أنه رغم فرض رسوم الإغراق المؤقت على واردات الحديد ، مازالت حركة الاستيراد مستمرة ، موضحا أن هذا التوجه يهدد الصناعة المصرية مطالبا الحكومة بأخذ كافة الاحتياطات اللازمة لمنع إغراق السوق المحلي بالحديد المستورد .

وأصدرت وزير الصناعة  مؤخرا قرارا بفرض رسوم مكافحة إغراق مؤقته على الواردات من صنف حديد التسليح  المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا واوكرانيا بواقع 17% من القيمة CIF علي الواردات الصينية ، ومن 10 الي 19% من القيمة CIF علي الواردات التركية ، ومن 15-27% من القيمة  علي الواردات الاوكراني.

أشار إلى أن احتياجات السوق العام الماضى بلغت 8.7 مليون طن، فى حين تبلغ الطاقة الإنتاجية القصوى لشركات حديد التسليح فى مصر نحو 13 مليون طن سنويا، وهو ما يعنى ان المصانع المحلية تمتلك القدرة على تلبية احتياجات السوق.

أضاف جورج متى أن فتح باب الاستيراد يضر بالصناعة الوطنية ويرفع فاتورة الاستيراد ويحد من الاستثمارات الجديدة بالقطاع وبالتالى على الدولة دعم القطاع الخاص المصرى، والعمل على محاربة المستوردين

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>