غرفة صناعة الجلود : 8 مليارات جنيه قيمة إنتاج الصناعات الجلدية سنويا

جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات

قال  جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إن  قيمة إنتاج الصناعات الجلدية والأحذية في مصر تبلغ نحو 8 مليارات جنيه سنويا.

أوضح أن القطاع يساهم بنحو 18%  من الناتج المحلي، حيث  يعمل به نحو 17.6 ألف منشأة صناعية توفر نحو 270 ألف فرصة عمل ، مشيرا إلى أن رأس المال المستثمر في القطاع يبلغ نحو 4.6 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال برنامج مؤتمر الفرص الاستثمارية في مجال صناعة الأحذية والجلود في التجمعات الصناعية الذي نظمته شركة صناعة الجلود المتطورة بالتعاون مع مكتب البعثة التجارية الايطالية.

أشار السمالوطي  إلى أن الغرفة تعمل على تطوير القطاع من خلال التعاون مع مكتب الالتزام البيئي في اتحاد الصناعات والذي يعمل على منح قروض تصل إلى 5 ملايين جنيه بفائدة لا تتعدى 2.5% مع وجود سنة سماح من أجل تطوير المصانع وجعلها أكثر ملائمة للبيئة.

لفت إلى أهمية التعاون مع ايطاليا والتي  تربطها  مع  مصر علاقات سياسية واقتصادية وثيقة كما أنها تحت مبادرة البحر الأبيض للسلام مما يجعلهما يتعاونان في تقليل مستويات البطالة وتوفير فرص العمل بما يزيد من التنمية وبالتالي الحد من الشغب والارهاب.

أضاف السمالوطي أن الغرفة تستهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ، فضلا عن الاستفادة من التكنولوجيا الايطالية في هذا المجال وكذلك وضع برامج تدريبية للعاملين به مع منح قروض ميسرة للمصانع بما يؤدي إلى رفع كفاءة المنتجات المصرية من خلال التعاون على تأسيس معهد تدريبي للقطاع.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>