البترول : 300 مليون قدم مكعب زيادة بمعدلات استهلاك الغاز بمحطات الكهرباء خلال يوليو

طارق الملا - وزير البترول

طارق الملا - وزير البترول

ارتفعت معدلات استهلاك الغاز بمحطات توليد الكهرباء خلال يوليو الجاري لتصل إلى حوالي 4 مليارات قدم مكعب يوميًا، وذلك مقارنة بنحو 3.7 مليار قدم خلال مايو الماضي.

أكد محمد حسنين رضوان وكيل وزارة البترول لشئون الغاز، أن نسبة الزيادة في استهلاك الغاز داخل محطات الكهرباء وصلت إلى نحو 300 مليون قدم مكعب خلال الشهرين الماضيين، بسبب الموجة الحارة .

أشار رضوان لـ “أموال الغد “، إلى أن رفع إنتاج الغاز الطبيعي لنحو 5.1 مليار قدم مكعب يوميًا ساهم في سد جزء كبير من احتياجات السوق المحلية وعلى رأسها محطات التوليد، مضيفًا أن باقي احتياجات قطاعات الدولة يتم توفيرها من خلال شحنات الغاز المسال المتعاقد عليها من الخارج.

لفت إلى أن قطاع البترول يسعى إلى زيادة انتاجه من الغاز الطبيعى إلى قرابة الـ 6 مليار قدم مكعب يوميا مع نهاية 2017، لمواجهة حجم الاستهلاك المتنامي من الوقود والغاز والذي يصل لـ 7% سنويًا.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول أكد أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي سيرتفع بنسبة 50% بمجرد دخول حقول “ظهر وشمال الإسكندرية ونورس” على مرحلة الإنتاج خلال 2018، والتي ستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعى بنهاية 2018 .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>