إيطاليا تتيح تمويلات لقطاع “الجلود”بقيمة 15.5 مليون يورو خلال النصف الثانى من 2017

دباغة الجلود - ارشيفية

كشف فرانشسكو بانيني مدير مكتب البعثة التجارية الإيطالية بالسفارة الايطالية فى مصر، عن اعتزام الحكومة الايطالية توفيرتمويل بقيمة 15.5 مليون يورو لقطاعي دباغة وصناعة الجلود في مصر خلال النصف الثاني للعام الجاري .

قال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” أن أول هذه الخطوط التمويلية قرض بقيمة 12 مليون يورو يتم توفيره لصناعة الجلود لتطوير الماكينات والمعدات، موضحا أن هذا القرض كان متفق عليه منذ سنوات عديدة ولكنه توقف نتيجة الأحداث التي مرت بها مصر ويتم حاليا إعادة النظر في بعض النقاط الخاصة به.

أضاف بانيني أن الدراسة الإيطالية للقرض أوشكت على الإنتهاء ومن المتوقع أن يتم تسليمه لمصر النصف الثانى من العام الجارى، مشيرا إلى وجود خط تمويل أخر بقيمة تصل لنحو 3.5 مليون يورو ويوجه نحو التجمعات الصناعية للجلود في الروبيكي ومركز صناعات الجلود المتطورة بالعاشر من رمضان.

لفت بانيني إلى أن آخر الاحصائيات عن التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا تشير إلى أنه سجل نحو 4.5 مليار يورو خلال العام الماضي.

أشار خلال مؤتمر الفرص الاستثمارية في مجال صناعة الأحذية والجلود في التجمعات الصناعية الذي نظمته شركة صناعة الجلود المتطورة بالتعاون مع مكتب البعثة التجارية الايطالية، إلى أن المكتب يعمل على تطوير الشراكة بين الشركات المصرية والايطالية لتطوير فرص التعاون بين البلدين.

ونوه بانيني إلى أنه خلال شهر فبراير 2018 سوف يتم تنظيم بعثة تجارية من الشركات المصرية العاملة في مجال صناعة ودباغة الجلود لزيارة ايطاليا والمشاركة في أكبر المعارض الايطالية المتخصصة في مجال الماكينات للتعرف على أحدث التكنولوجيات الايطالية في هذا المجال وكذلك شراء الماكينات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>